حرب ثلاثيات على بلوستارز وحرب «شانفيلية» على طنوساقترب الرياضي، حامل اللقب، من حسم سلسلة المباريات النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة مع بلوستارز بعد فوزه في المباراة الثانية 92ــ81، في لقاءٍ كان لحرب الثلاثيات فيه الكلمة الحاسمة. وأقفل «مزاد الثلاثيات» في الشوط الأول على 15 ثلاثية أي 45 نقطة من أصل 59 سجلها الرياضي في الربعين الأولين، ليتقدم بفارق 18 نقطة على أصحاب الأرض (بلوستارز). ومع انطلاق الربع الثالث ارتكب عملاق بلوستارز الأميركي جيرالد هانيكات خطأه الرابع، إلى جانب 3 أخطاء لباسم بلعة، ما جعل «النجوم الزرق» في موقف لا يحسدون عليه في ظل غياب القائد فادي الخطيب أيضاً. رغم ذلك ردوا التحية بقوة للرياضي مقلصين الفارق إلى 5 نقاط بفضل «الدينامو المحنّك» روني فهد. لكن تسرّعهم من جهة والإيقاع الذكي الذي أكمل فيه الرياضي المباراة من جهة أخرى جعله يكسب بفارق 11 نقطة.
الشانفيل لن يدعم طنوس في الانتخابات
أقامت إدارة نادي الشانفيل حفل عشاء تكريمياً على شرف فريقها السلّوي لاحتلاله المركز الثالث في بطولة لبنان، مساء الثلاثاء في كازينو مهنا بحضور الرئيس الفخري للنادي الأب جورج طراد وأعضاء مجلس إدارته واللاعبين والمدربين وإعلاميين، وأبرز ما جاء فيه الحرب التي أطلقها رئيس النادي جورج بركات ضد اتحاد اللعبة ورئيسه ميشال طنوس والتي تمثّلت في:
ـــ اتصال رئيس الاتحاد بوكلاء لاعبين أجانب، آخذاً على عاتقه مهمة اختيار أجانب فريق بلوستارز.
ـــ توبيخه لمدرب بلوستارز إثر الخسارة التي لحقته من فريق الشانفيل.
ـــ اتخاذ عقوبات غير مبررة بحق المدرب غسان سركيس وتغريم الشانفيل خمسة ملايين ليرة لبنانية بحجة أن سركيس قاد الفريق خلال مباراتنا مع أنيبال «عالقاعد»! وختم بركات، مشيراً إلى عدم دعم الشانفيل لطنوس في المعركة الانتخابية المقبلة متمنياً توضيح سابقة إرجاء مباراة (بلوستارز ــ الرياضي) الثانية لعدم قبول الأول بقيادة تحكيمية لبنانية للمباراة.
لبنان في الألعاب العربية بـ21 لعبة
زارت اللجنة المكلفة الإعداد لمشاركة لبنان في دورة الألعاب العربية الـ11، المقررة في مصر في تشرين الثاني المقبل، وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت في القصر الحكومي، وقدّمت اللجنة عرضاً شاملاً للدراسات التي قامت بها مع الاتحادات الرياضية والتي خلصت إلى اقتراح مشاركة لبنان في 21 لعبة وبوفد مؤلف من نحو 288 رياضياً وإدارياً يتوقّع منهم أن يحرزوا نحو 35 ميدالية متنوعة. وأكد الوفد للوزير أن هذه الأرقام مبدئية وستكون عرضة للخفض.