يحتدم الصراع الثلاثي بين شالكه المتصدر وملاحقيه شتوتغارت وفيردر بريمن، في المرحلة الـ32 من الدوري الألماني لكرة القدم التي تفتتح الليلة بلقاء هانوفر وضيفه اينرجي كوتبوس.كما ستكون هذه المرحلة حاسمة لبايرن ميونيخ في معركته نحو خطف المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو بحاجة الى تعويض خسارته أمام هامبورغ في المرحلة الماضية عندما يحلّ ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي هبط الى الدرجة الثانية، لكي يبقي على آماله الضعيفة في تحقيق هدفه الأوروبي.
أما في معركة اللقب، فيبدو شتوتغارت الأكثر اندفاعاً وثباتاً، إذ حقق 6 انتصارات على التوالي، آخرها على مونشنغلادباخ (1ــ0)، مكّنته من دخول خط المنافسة بقوة وأصبح ثانياً على بعد نقطة واحدة من المتصدر شالكه الذي سقط في المرحلة السابقة أمام بوخوم (1ــ2)، ومتفوّقاً على بريمن بفارق نقطة بعد سقوط الأخير أمام ارمينيا بيليفيلد (2ــ3) ما جعله يتخلى عن المركز الثاني.
ويخوض شتوتغارت الذي تعود آخر خسارة له الى 17 اذار الماضي عندما سقط امام شالكه (0ــ1)، اختباراً سهلاً عندما يستضيف على ملعبه «غوتليب دايملر شتاديون» ماينس المهدد فعلياً بالهبوط الى الدرجة الثانية لأنه يحتل المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 31 نقطة.
أما بالنسبة إلى شالكه فهو يخوض على ملعبه «فيلتينز ارينا» اختباراً صعباً للغاية امام نورمبرغ الخامس، بينما يعدّ وضع بريمن اكثر حراجة من شالكه وشتوتغارت لأن لاعبيه سيحلّون بعد غدٍ الأحد على هيرتا برلين. ويريد بريمن أن يؤمن النقاط الكاملة من مواجهاته الثلاث المقبلة، آملاً تعثر شالكه وشتوتغارت وبايرن ميونيخ ايضاً، لأن الأخير يبتعد عنه 7 نقاط وهو سيخوض اختبارين اخيرين سهلين نسبياً أمام اينرجي كوتبوس وماينس.
وفي المباريات الأخرى، تبرز مواجهة القاع بين اينتراخت فرانكفورت الـ15 وأليمانيا آخن الـ16، فيما يسعى هامبورغ الى تخطي عقبة بوخوم لكي يعزّز حظوظه في حجز مقعد مؤهل الى كأس الاتحاد الأوروبي بحيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 41 نقطة.
وفي مباراتين أُخريين، يستقبل فولسبورغ بوروسيا دورتموند في مباراة يسعى الطرفان فيها إلى دخول منطقة الأمان، فيما يتطلع باير ليفركوزن الى تعزيز مركزه الخامس على حساب ضيفه ارمينيا بيليفيلد.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
هانوفر - اينرجي كوتبوس (21.30)
- السبت:
بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - آخن (16.30)
هامبورغ - بوخوم (16.30)
شالكه - نورمبرغ (16.30)
شتوتغارت - ماينس (16.30)
فولسبورغ - بوروسيا دورتموند (16.30)
- الاحد:
باير ليفركوزن - ارمينيا بيليفيلد (18.00)
هيرتا برلين - فيردر بريمن (18.00)
(أ ف ب)