تستعيد بطولة العالم للراليات نشاطها بعد فترة استراحة دامت اكثر من شهر، إذ تستضيف الأرجنتين المرحلة السادسة بدءاً من اليوم الذي يشهد الانطلاق الفعلي في المرحلة الاستعراضية (2.40 كلم) على ملعب ريفر بلايت في العاصمة بوينس ايرس.ويتوقع أن تكون المنافسة قوية بين سائقي سيتروين وفورد الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم والفنلندي ماركوس غرونهولم اللذين لا تفصلهما الا نقطة واحدة في ترتيب السائقين.
وترجح كفة لوب ليحسم المواجهة مع منافسه الفنلندي إذ لطالما أبدع على الطرقات الأرجنتينية، وقد توّج بلقب هذا الرالي الذي يمتد لمسافة 346.55 كلم وزعت 22 مرحلة خاصة، في العامين الماضيين بحضور حوالى 1.4 مليون متفرج. ويأمل لوب أن يواصل تألقه في الأرجنتين وأن يعزز صدارته للترتيب العام عبر تحقيقه الفوز الثالث على التوالي بعد المكسيك والبرتغال.
وسيكون رالي الأرجنتين المرحلة الثالثة من بطولة العالم لفئة الانتاج «أن»، بحيث يأمل القطري ناصر العطية بطل هذه الفئة، أن يحتفظ بلقب هذا الرالي للعام الثالث على التوالي حتى يدخل على خط الصراع على اللقب، إذ إن رصيده نقطتان جمعهما من إنهاء رالي السويد سابعاً.
ويشهد اليوم الأول 8 مراحل خاصة تمتد لمسافة 126.90 كلم، ثم تقام السبت 9 مراحل خاصة يبلغ طولها 159.16 كلم، على أن يختتم الرالي الاحد بأربع مراحل خاصة مسافتها الإجمالية 60.49 كلم.
وتستقبل سردينيا المرحلة المقبلة من 18 الى 20 الشهر الحالي ثم يتبعها رالي اكروبوليس اليوناني من 1 الى 3 حزيران المقبل، قبل ان تتوقف البطولة حتى 3 آب المقبل عندما تتحوّل الى رالي فنلندا.
(أ ف ب)