احتفظ الكرامة بلقب بطل الدوري السوري لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه على ضيفه الجيش 2ـــ1 في حمص، في المرحلة الـ25 قبل الاخيرة. ورفع الكرامة، الذي توج بطلاً للمرة السادسة في تاريخه، رصيده الى 61 نقطة بفارق 7 نقاط امام مطارده الاتحاد الذي خسر امام مضيفه المجد 1ـــ2 في دمشق.وعانى الكرامة في ملعبه، امام نحو 35 الف متفرج، عندما وجد نفسه متأخراً بهدف سجله ساعد دفاع الجيش عبدالرزاق الحسين من تسديدة بعيدة في الدقيقة 32، قبل ان يدرك التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح محمود معلول في الدقيقة 39. وفرض الكرامة افضليته في الشوط الثاني وانتظر حتى الدقيقة 79 حين سجل له فراس اسماعيل هدف الفوز بكرة رأسية. وحسم الوحدة دربي العاصمة لمصلحته على حساب الشرطة 2ـــ0 ليدخل منطقة الامان نهائياً. وتأجلت معرفة هوية من سيهبط إلى الدرجة الثانية الى المرحلة الاخيرة وانحصرت المعركة بين ثلاثة أندية هي الحرية والوثبة والقرداحة. وفاز الحرية على ضيفه القرداحة 2ـــ0، وتعادل جبلة وضيفه الوثبة 0ـــ0. وتعادل الفتوة وتشرين 1ـــ1، وحطين والطليعة 1ـــ1.
صراع السد والغرافة على لقب ولي العهد
يسعى، اليوم، السد بطل الدوري وحامل اللقب، الى الاحتفاظ ببطولة كأس ولي عهد قطر وإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وتسجيل رقم قياسي باسمه لم يسبقه اليه أي فريق آخر، فيما يحاول الغرافة وصيفه في بطولة الدوري الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه وكسر القاعدة التي تطارده حيث يعدّ اكثر الفرق تأهلاً الى المباراة النهائية والاقل فوزاً باللقب. وتقام المباراة النهائية للبطولة وسط ترقب واهتمام كبيرين من جماهير الناديين نظراً لقوة الفريقين وللصراع الشرس بينهما، حيث كان الغرافة اقرب المنافسين على الدوري قبل أن يحسمه السد. وسيدير المباراة طاقم حكام سلوفاكي بقيادة الشهير ميشيل لوبوس.
مباريات قوية للعرب أفريقياً
سيكون لقاء الوداد البيضاوي المغربي والاسماعيلي المصري اقوى مواجهات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم. ويواجه الصفاقسي التونسي مهمة لا تخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على كوتون سبور الكاميروني، والامر ذاته ينطبق على مواطنه قوافل قفصة الذي يسافر الى جنوب افريقيا ليواجه ماملودي صن داونز. اما المريخ السوداني فيلعب ضد يانغ افريكانز التنزاني.