سيقف لاعبو تشلسي مصفقين لنظرائهم في مانشستر يونايتد عند دخولهم ارضية ملعب «ستامفورد بريدج» الذي سيحتضن الليلة الساعة 22.00 مباراة القمة المؤجلة من المرحلة الـ34 للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.وكان تشلسي قد قدّم اللقب الذي ظفر به في الموسمين الماضيين على طبق من فضة الى مانشستر يونايتد، اثر سقوطه في فخ التعادل مع ارسنال (1ـــ1) الاحد في «دربي» العاصمة الانكليزية لندن، مقابل فوز «الشياطين الحمر» على جاره مانشستر سيتي 1ـــ0 السبت.
ويعدّ اللقاء «بروفة» بين الفريقين قبل موقعتهما في المباراة النهائية لكأس انكلترا في 19 الشهر الجاري. وقال مدرب مانشستر اليكس فيرغيسون، انه سيتقاسم احتساء زجاجة من النبيذ بعد المباراة مع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لطالما اشتهر بعلاقته المتوترة معه.
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الـ33، يلتقي توتنهام هوتسبر وضيفه بلاكبيرن روفرز غداً الساعة 22.00.
فرنسا
يحتدم الصراع على المركزين الثاني والثالث المؤهلين لحجز بطاقتين الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل، قبل ثلاث مراحل على انتهاء فعاليات الدوري الفرنسي الذي بلغ المرحلة الـ36.
واذ تصب الافضلية في النقاط لمصحلة لنس الثاني وبوردو الثالث (56 نقطة لكل منهما) على التوالي، فان المستوى الذي يقدّمه مرسيليا (55 نقطة) أخيراً قد يمنحه الضحكة الاخيرة في نهاية الموسم. ويستقبل مرسيليا نانسي الثاني عشر، فيما يخوض لنس غمار رحلة صعبة حيث يلعب بضيافة ليون، ويستضيف بوردو نانت الاخير في مباراة سهلة قد يتأكد في نهايتها سقوط الضيوف الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخهم.
وهنا البرنامج:
الأربعاء: سوشو ـــ موناكو (19.00)
بوردو ـــ نانت (21.30)
نيس ـــ باريس سان جيرمان (21.30)
فالنسيان ـــ سانت اتيان (21.30)
تروا ـــ رين (21.30)
لوريان ـــ اوسير (21.30)
مرسيليا ـــ نانسي (21.30)
ليل ـــ سيدان (21.30)
ليون ـــ لنس (21.45)
الخميس: تولوز ـــ لو مان (22.00)
إيطاليا
يصبو انتر ميلان الى الاحتفاظ بالثنائية (الدوري والكأس) التي توّج بها الموسم الماضي عندما يحلّ ضيفاً على روما، الليلة الساعة 18.00، على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية في ذهاب الدور النهائي لكأس ايطاليا.
ويمكن اطلاق صفة التقليدية على مباراة الفريقين بعدما تواجها في الدور النهائي في الموسمين الماضيين، وكانت الغلبة دائماً لانتر ميلان.
وتقام مباراة الإياب في 17 الشهر الجاري.
إسبانيا
يقف خيتافي وديبورتيفو لا كورونا امام مهمة شاقة عندما يستضيف الاول برشلونة غداً الساعة 22.00 ويحلّ الثاني ضيفاً على اشبيلية الليلة (22.00) في اياب الدور نصف النهائي من كأس اسبانيا. وكان ديبورتيفو قد سقط 0ـــ3، وخيتافي 2ـــ5 ذهاباً.