strong>ابراهيم وزنه
تستكمل مباريات المرحلة 18 من بطولة الدوري المحلي بأربع مباريات، ثلاث منها تجرى اليوم السبت، وأبرزها لقاء المبرة مع الأنصار، فيما يتواجه ممثلا الشمال طرابلس والسلام غداً الأحد، وتقام جميعها في الخامسة عصراً.
التضامن × النجمة (صور)
يحل النجمة (الثالث بـ 29 نقطة) ضيفاً على التضامن (السابع بـ 19 ن)، ويغيب عن صفوفه محمد غدار ويحيي هاشم للإيقاف، والبرازيلي راموس (سافر للاطمئنان إلى والدته)، وسيلعب التضامن بحارسه فضل الزين بديلاً من الموقوف حسن بيطار، وسيشرك النجمة عدداً من ناشئيه، ويعوّل التضامن للاستفادة من عاملَي الأرض والنقص النجماوي.
تعادل الفريقان ذهاباً (2 ـــ 2). ويقود اللقاء الحكم طلعت نجم.
المبرّة × الأنصار (المدينة الرياضية)
يتواجه المبرّة (الخامس بـ 29 ن) مع الأنصار (المتصدر بـ 45 ن)، في لقاء الأسبوع، ويغيب عن المبرة لاعب الارتكاز الموقوف بلال حاجو ليحلّ علي زهري بديلاً، كما يغيب عن الأنصار مدافعه الموقوف علي متيرك والعراقي المصاب سعد عطية، وهو لقاء للفوز، يأمل فيه المبرة كسر البطل. فاز الأنصار ذهاباً (3 ـــ 0)، ويقود اللقاء الحكم بسام عياد.
العهد × الأهلي صيدا (بيروت البلدي)
يلتقي العهد (الرابع بـ 29 ن) مع الأهلي (الثامن بـ 17 ن)، ويغيب عن الثاني مدافعه عزت خليل وحارسه وليد عبد الرحمن للإيقاف، ليحل بديله الحارس وحيد فتّال الذي تألق بالفوز على فريقه السابق النجمة، الأسبوع الماضي، في مسابقة الكأس. ويلعب العهد بصفوف مكتملة وجماعية مميّزة بقيادة الألماني غاسبارد، ونتائج جيدة إياباً (3 انتصارات و3 تعادلات). وتعادل الفريقان ذهاباً (1 ـــ 1). يقود اللقاء الحكم محمد منصور.
طرابلس × السلام (طرابلس البلدي)
يتقابل الجاران في دربي الشمال بأهداف مختلفة، ففريق طرابلس (العاشر بـ 14 ن) يسعى جاهداً لكسب المباراة سعياً لتغذية نقاطه وتحسين وضعه، أما السلام المنتكس ( 12 والأخير بناقص 3 ن) فيخوض المباراة وجوب الحضور إثر سقوطه الفعلي إلى الدرجة الثانية، وبغياب يوسف بركات وعلاء رزوق الموقوفين. فاز طرابلس ذهاباً (2 ـــ 1). ويقود اللقاء الحكم بشير أواسة.
الأنصار يركّز ويناشد
أكّد مدرب فريق الأنصار جمال طه أن فريقه «سيخوض السباق الآسيوي حتى أمتاره الأخيرة متطلعاً إلى الفوز على مضيفه نيبيتشي التركماني في 22 الجاري، حتى ولو خرج الأنصار من المسابقة»، ويذكر أن تأهل الأنصار إلى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي بات مرتبطاً بنتائج أندية أخرى، ويستوجب الفوز للمنافسة على أفضل مركز ثان بين المجموعات الثلاث الأولى.
من جهة ثانية، أعلن النادي رفضه التام مجدداً لأي هتافات بعيدة عن الأطر الرياضية، أو التعرض لأي مرجعية سياسية أو حزبية، مؤكداً على مبادئه في إبعاد السياسة عن الرياضة. (في إشارة إلى ما صدر عن جمهوره من هتافات نافرة ومسيئة بحق جهات ورموز وطنية).
الحكمة يوقف قصّاص
أوقفت لجنة الأمور المستعجلة في نادي الحكمة، أمس بعد جلسة استثنائية، لاعب فريقها لكرة القدم محمد قصّاص حتى نهاية الموسم الجاري «بسبب سوء أدائه في المباريات الأخيرة في الدوري والكأس، إضافة إلى عدم جديّته في التمارين». ورأت اللجنة أن قصاص لم ينسجم مع النادي ومبادئه فحاول إشاعة أجواء غير رياضية بين اللاعبين.