strong>إبراهيم وزنه
يخوض منتخب لبنان الأولمبي، غداً الأربعاء، مباراة هامة أمام ضيفه منتخب فيتنام، ضمن التصفيات الأولمبية الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد الصين 2008، في السادسة على ملعب بيروت البلدي، وقد يحسم صدارة المجموعة الثالثة (يحمل كلاهما 9 نقاط). وقد استعد منتخب لبنان جيداً لهذا اللقاء، حيث دخل في معسكر مغلق ابتداء من يوم الأحد، وسيلعب «أبطال لبنان» من دون مواكبة جماهيرية في الملعب بقرار من اتحاد اللعبة. وكان لقاء الذهاب قد انتهى فيتنامياً (2ــ0).
رستم حول الاستعداد والغياب
عن أوضاع المنتخب وظروفه الحالية، قال المدرب الوطني إميل رستم: «جمعنا اللاعبين في معسكر مغلق وأقمنا التمارين بمعدل مرتين يومياً على ملعبي المدينة الرياضية وبيروت البلدي، مع مراعاة ضغط مباريات الدوري على اللاعبين، على أن يكون التمرين الأخير (عصر اليوم ـــ البلدي) تكتيكياً وتليينياً». وبالنسبة إلى واقع التشكيلة أشار رستم إلى غياب الليبيرو علي السعدي (نال إنذارين ضمن المسابقة)، آملا من زملائه بذل الجهود المضاعفة. كما لفت إلى استدعاء أسماء جديدة للمنتخب كأحمد عطوي وعلي حمام (الأهلي صيدا) وحسن حمدان (المبرة) وحسين علوية وسامر زين الدين (العهد). وعوّل رستم على الانسجام والمودة وروح المسؤولية السائدة بين اللاعبين لتحقيق الفوز للبنان وكرته.
مراقبة فنية للصفوف الفيتنامية
حرص الجهاز الفني للمنتخب اللبناني بقيادة الحاج عدنان الشرقي على مشاهدة شريط فيديو لمباراة عُمان وفيتنام (فازت عُمان 3ـــ1 إياباً وخسرت ذهاباً 0ـــ2)، وفي هذا السياق علّق رستم: «لسوء الحظ لم نحسم مباراتنا في فيتنام، وكان الأمر بمتناولنا»، وفي ضوء المراقبة لصفوف الضيوف أضاف: «سنواجه مهاجمين سريعين وخط وسط نشيطاً، وغالباً ما يلجأ إلى التمرير الأمامي باتجاه عمق منطقتنا، وقد تحسّبنا لكل شيء بناء على المعطيات الموجودة والمعلومات المتوافرة».
وصول الفيتنامي فجراً
وقد وصلت بعثة المنتخب الأولمبي الفيتنامي إلى بيروت في الرابعة من فجر أمس الاثنين، وكان في استقبالها في المطار مدير المنتخب اللبناني حسن شغري الذي رافقها إلى فندق « ليجند» حيث مقر إقامتها، وكان أول تمرين للمنتخب الضيف عصر أمس في المدينة الرياضية، ويقام التمرين الأخير عصر اليوم في موعد المباراة ذاتهstrong>وضع المجموعة الثالثة
تضم المجموعة الثالثة الآسيوية منتخبات فيتنام وإندونيسيا وسلطنة عُمان ولبنان، وبعد مرور 4 مراحل أصبح ترتيبها كالآتي:
1ـــ فيتنام (9 نقاط) من 3 انتصارات على عُمان ولبنان وإندونيسيا، وخسر أمام عُمان.
2ـــ لبنان (9 نقاط)، فاز على إندونيسيا مرتين وعلى عُمان، وخسر أمام فيتنام.
3 ـــ سلطنة عُمان (6 نقاط) فاز على إندونيسيا وعلى فيتنام، وخسر من لبنان وفيتنام.
4 ـــ إندونيسيا (من دون نقاط) خسر 4 مباريات، من عُمان وفيتنام ولبنان مرتين.
وسيحل المنتخب العُماني غداً، ضيفاً على الإندونيسي في العاصمة جاكرتا.
إجتماع للجنة بطولة غرب آسيا
تعقد لجنة الإشراف والمتابعة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم ـ كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري اجتماعها التنظيمي الثالث في الساعة السادسة من مساء اليوم في المدينة الرياضية.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الثاني برئاسة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وحضور أعضاء اللجنة: هاشم حيدر، ريمون سمعان، محمود الربعة، رياض الشيخة، رهيف علامة، ومقرّر اللجنة حسن شرارة.
وقد اتخذت اللجنة سلسلة من القرارات التنظيمية أبرزها، فتح أبواب ملعب طرابلس الأولمبي أمام دخول الجماهير المجاني إلى جميع مباريات البطولة، على أن تستثنى المنصة الرئيسية والدرجة الأولى حيث يقتصر الدخول إليها على حَمَلة بطاقات الدعوة الخاصة.
وتنطلق مباريات بطولة غرب آسيا في 16 من الشهر المقبل بمبارتي إيران والعراق ضمن المجموعة الثانية، ولبنان مع سوريا في المجموعة الأولى. وتختتم البطولة في 24 من الشهر المقبل.