strong>آسيا عبد الله
على عكس ما توقّع البعض، فإن هنري شلهوب، رئيس نادي الحكمة سابقاً ومالك شركة وصل، لم يخرج من الوسط السلوي بشكل نهائي رغم ابتعاده عن رعاية بطولة أندية غرب آسيا الأخيرة في حلب. فوفق معلومات مؤكّدة لـ«الأخبار» أن شلهوب قرّر دخول معركة انتخابات اتحاد كرة السلة اللبنانية المقبلة، عبر ترشيحه لجوزيف عبد المسيح، أمين سر نادي الحكمة سابقاً، وسوف يعلن عن لائحته المكتملة رسمياً في مؤتمر صحافيّ خلال الأيام القليلة المقبلة.
فادي الخطيب مع مهرام الإيراني؟
على صعيد آخر، ووفق معلومات سرّية، أذيع في أوساط سلوية أن إدارة نادي مهرام الإيراني، حامل لقب دورة دبي الدولية لهذا الموسم، مستعدّة للتعاقد مع قائد منتخب لبنان وفريق بلوستارز، فادي الخطيب، وحكي عن رصد مبلغ كبير من المال لقاء قبول الخطيب بالتوقيع مع النادي الإيراني. يذكر أن عقد الخطيب مستمرّ مع «النجوم الزرق» للموسمين المقبلين، لكن ذلك لا يعني عدم قدرة الخطيب على الانضمام إلى صفوف مهرام الموسم المقبل، فهل يفعلها؟
بلوستارز في ربع نهائي «آسيا»
تصدّر بلوستارز، وصيف بطل لبنان، المجموعة الأولى في بطولة الأندية الآسيوية الـ18 لكرة السلة بعدما كان قد ضمنها منطقياً بفوزه على الريان القطري في مباراته الأولى، وحقق فوزاً سهلاً على نيو كايجرز الهندي 101ــــــ60 في الجولة الرابعة من الدور الأول للمنافسات التي تجري وقائعها في العاصمة الإيرانية طهران. وأشرك المدرب ماز تراخ جميع لاعبيه ليكون فادي الخطيب الأفضل برصيد 24 نقطة، وأضاف الاميركيان وليام بيبن وجون كارتر 22 نقطة و16 نقطة توالياً. وسيلتقي بلوستارز في افتتاح الدور ربع النهائي عند الواحدة والنصف من يوم الجمعة المقبل مع الفائز من مباراة فريقي هاربور سيتي الفيليبيني والمحرق البحريني التي تقام في الثامنة والربع اليوم ضمن المجموعة الثانية.
وفيما حلّ أستانا الكازاخستاني ثالثاً في مجموعته ليلتقي الريان القطري في ربع النهائي، يلتقي الجلاء وسابا على المركزين الأول والثاني بعدما تساويا بثلاثة انتصارات لكل منهما، على أن يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي مباشرة لكون المجموعة الأولى لا تضم سوى 3 فرق.
الرياضي إلى الدور الثاني من «العربية»
تأهل الرياضي اللبناني إلى الدور الثاني من البطولة العربية الـ20 بعد فوزه أمس على الشارقة الإماراتي 107ــــــ92، على أن يلتقي اليوم مع الجزيرة المصري في مباراة قمّة عند السادسة من بعد الظهر.
فوز ثاني لسيدات الرياضي
حققت سيدات الرياضي فوزهنّ الثاني توالياً على هومنتنمن انطلياس 68 ــ 62، ليصبحن على بعد فوز واحد من التأهل الى نهائي بطولة لبنان. وستخضن المباراة الثالثة من اصل 5 عند الثامنة من مساء الغد على ارض الرياضي بيروت.