منتخب الصالات يعود بعد حضور مشرّف
أنهى منتخب لبنان لكرة الصالات مشاركة مشرّفة في بطولة آسيا لكرة القدم، المقامة في اليابان، بعد خسارته (2ــ 3)، أمس، أمام منتخب قيرغيزيا (ثالث آسيا)، بعد تعادل في الوقت الأصلي (2 ــ 2). وسجّل هدفي لبنان: هيثم عطوي وخالد تكه جي. وهي خسارة مقبولة للمنتخب اللبناني الذي سجل حضوراً ممتازاً وتطوراً واضحاً، وبأقل إمكانات متاحة. وتغادر البعثة اللبنانية مدينة أوساكا اليوم لتصل غداً في الثالثة والنصف عصراً إلى مطار بيروت. وسيلعب اليوم في نصف النهائي اليابان وقيرغيزيا، وإيران ضد أوزباكستان.

الرياضي إلى نصف النهائي وبلوستارز والفيليبين اليوم

لم تكن مهمّة الرياضي، بطل العرب، صعبة أمام الأهلي السعودي، أمس، ففاز عليه 106ــ91 ضمن منافسات بطولة الأندية العربية الـ20 لكرة السلة في جدة، وتصدّر الرياضي مجموعته ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي. ويلتقي الرياضي عند الثانية ظهراً الرجاء المغربي في مباراة هامشيّة. وقدّم لاعبو أبو شقرا أداءً جيداً، إذ سجّل الأميركي ايس كاستس 37 نقطة، كما أضاف مواطنه الفن سيمز 23 نقطة و8 متابعات و5 سرقات كرة.
من جهة أخرى، وضمن الدور ربع النهائي من منافسات بطولة الأندية الآسيوية الـ 18 لكرة السلة في طهران، يلتقي بلوستارز عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم مع هاربور سيتي الفيليبيني.

سيّدات الرياضي في نهائي لبنان وتراخ على نار حامية
حسمت سيدات الرياضي سلسلة منافسات المربع الذهبي 3ــــــ0 بفوزهنّ على هومنتمن انطلياس 64 ــ 61، ليحجزن بطاقة التأهل الى النهائي، للمرة الأولى في تاريخهن، لملاقاة أنترانيك في النهائي.
على صعيد آخر وفي ما يخص مدرب منتخب لبنان لكرة السلة للرجال، فإن الاتحاد اللبناني للعبة لا يزال ينتظر الجواب، والأجواء كلها تشير الى مدرب بلوستارز ماز تراخ.

الدوري اللبناني: الأنصار × العهد اليوم

تفتتح مباريات الأسبوع الـ 19 من بطولة كرة القدم، اليوم في الخامسة عصراً على ملعب المدينة الرياضية، بلقاء قمة بين الأنصار المتصدر والعهد الرابع. ويحشد الأنصار طاقاته النفسية لمواجهة الصاعد بقوة إياباً، لتعويض إخفاقه الكبير أمام المبرة (1ــ4) الأسبوع الماضي، ولتأكيد فوزه الكبير على العهد ذهاباً (4ــ 3) بعدما كان متخلفاً (0ــ 3)، وكذلك للحفاظ على فارق النقاط الـ 7 مع الوصيف الصفاء (سيلعب الأحد مع ضيفه التضامن). وفي المقابل، يتطلع العهد لمواصلة صعوده الكبير والرد على خسارة الذهاب، وللانفراد بالمركز الثالث عن النجمة والمبرة، والاقتراب من الوصافة (تمثيل لبنان عربياً ـ آسيوياً)، وهو سيفتقد نجمه عباس عطوي «أونيكا» الموقوف 3 مباريات. وتبدو صورة الفريقين محيّرة، ما يشير إلى لقاء ساخن.

بطولة لبنان للصغار في الكونغ فو لـ«الأنطونيات»

نظّم الاتحاد اللبناني للووشو ــ كونغ فو بطولة لبنان للصغار (6ــ11 سنة) في نادي الأنطونيات (غزير)، بمشاركة أكثر من ثمانين لاعباً ولاعبة. وأحرزت اللقب مدرسة الأنطونيات غزير، وحلّ نادي المركزية جونية وصيفاً أمام النادي الأنطوني بعبدا الثالث.