سيخطف فريق الشرطة أضواء المرحلة الـ26 الأخيرة من الدوري السوري لكونه يتحكم في مصير هبوط أحد اثنين من فرق الحرية والوثبة والقرداحة. وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتين، فيلتقي تشرين مع ضيفه الكرامة (احتفظ باللقب)، والاتحاد الوصيف مع الوحدة. وتختتم، غداً، المرحلة والبطولة بمباراتين تحصيل حاصل بين الطليعة والفتوة، وجبلة وضيفه المجد، وبثلاث مباريات مصيرية فيلتقي الشرطة مع الحرية، والجيش مع القرداحة، والوثبة مع حطين. لقاء ثأري في كأس أمير قطر
تسيطر فكرة الثأر على لقاء السد، بطل الدوري وكأس ولي العهد ووصيفه الغرافة، اليوم، في نصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم. وستكون المواجهة بين الطرفين حامية الوطيس، إذ يسعى السد لإكمال الثلاثية وتسجيل رقم قياسي للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية. ويلعب الأحد العربي والخور في لقاء متكافئ، علماً أن النهائي سيقام في 26 الشهر الجاري.
الخطر يحدق بالأندية العربية
يلتقي، اليوم، المريخ السوداني وضيفه يانغ أفريكانز التنزاني في إياب الدور الـ16 لكأس الاتحاد الأفريقي، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 0ــ0. وتستكمل المباريات غداً ولا مفر للأندية العربية من الفوز لتعويض النتائج المخيبة ذهاباً، فيلعب الإسماعيلي المصري مع ضيفه الوداد المغربي، وكان الإسماعيلي قد فاز ذهاباً 1ــ0 في الرباط، ويتطلع الصفاقسي التونسي الى الفوز على ضيفه كوتون الكاميروني وكان كوتون قد فاز ذهاباً 2ــ1، وقوافل قفصة التونسي مع ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وخسر قفصة 1ــ2 ذهاباً.
السبيعي يحرز ذهبية 20 كلم
أحرز التونسي حسنين السبيعي ذهبية سباق 20 كلم في افتتاح منافسات دورة الألعاب العربية الـ15 لألعاب القوى التي يستضيفها الأردن حتى 21 أيار الحالي. وقطع السبيعي مسافة السباق بزمن 1.26.13 ساعة وتقدّم على الجزائري هشام مجبر (1.35.12 س) وعلى القطري وليد احمد الصباحي (1.36.13 س). واحتفظ السبيعي بلقبه بعد إحرازه الذهبية الأولى، وحقق رقماً قياسياً للسباق في البطولات العربية، علماً أن الرقم السابق هو 1.28.18 ساعة ومسجل باسمه شخصياً وقد حققه في البطولة السابقة في تونس عام 2005. يذكر أن الرقم القياسي العربي للسباق هو 1.19.02 ساعة ومسجل باسم التونسي حاتم غولة وقد حققه في 10 ايار 1997. ونجح مجبر والصباحي في تحسين رقميهما وموقفيهما فكان الأول قد أحرز البرونزية في النسخة السابقة، فيما حل القطري رابعاً، واستفادا من خروج صاحب الفضية سابقاً القطري مبروك صالح ناصر الذي لم يكمل السباق. وشارك 8 رياضيين في المنافسة على اللقب وصل 5 منهم الى خط النهاية.