أنهى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية اليوم الأول من رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول بعد 6 مراحل خاصة من أصل 18. وقطع لوب المراحل الست التي امتدت لمسافة 145.40 كلم بزمن 1.42.10 ساعة، متقدّماً بفارق 22.4 ثانية على ملاحقه الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد و29.1 ثانية على زميل الأخير ومواطنه ميكو هيرفونن، فيما احتل السائق الثاني في سيتروين الإسباني دانيال سوردو المركز الخامس خلف النروجي هينان سولبرغ سائق شتوبارت ــــــ فوردوحقق لوب، الساعي إلى الاحتفاظ بلقب هذا الرالي للعام الرابع على التوالي، المركز الأول خلال 3 مراحل هي الثانية والخامسة والسادسة، فيما فاز غرونهولم بالمرحلة الرابعة، علماً بأن الفنلندي عانى مشاكل ميكانيكية في المرحلة الخامسة، ما جعله يتخلى عن الصدارة لغريمه الفرنسي. أما المرحلة الثالثة فكانت من نصيب هينان سولبرغ الذي تفوّق مرة جديدة على شقيقه بطل العالم السابق بيتر سولبرغ سائق سوبارو الذي حلّ سادساً بعدما عوقب لتأخره بالخروج من حظيرة فريقه بسبب مشاكل في المكابح.ويشهد اليوم الثاني 6 مراحل خاصة يبلغ طولها 142.72 كلم، ثم يختتم الرالي، غداً، بست مراحل أخرى تمتد لمسافة 54.74 كلم، علماً بأن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 342.86 كلم.
رولاند ابن الـ 14 مع ماكلارين
ضمّ فريق ماكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 السائق البريطاني اليافع اوليفر رولاند (14 عاماً) إلى برنامجه لتطوير المواهب الشابة في عالم رياضة السرعة.
ويبدو أن الفريق البريطاني قد بدأ ينظر فعلياً إلى هذا البرنامج لتخريج سائقيه، بعدما قدم إلى العالم هذا الموسم الشاب لويس هاميلتون الذي خطف الأضواء من الجميع بتصدره لائحة الترتيب العام للسائقين، ليصبح أصغر سائق في تاريخ الفورمولا 1 يحقق هذا الإنجاز.
وقال المدير التنفيذي لماكلارين مارتن ويتمارش عن رولاند: «إنه يمثل الموهبة والإصرار اللذين ننظر إليهما باهتمام عند اختيارنا لسائقينا». وشرح ويتمارش كيفية اكتشافه لرولاند خلال سباق كارتينغ أقيم في شينينغتون في شباط الماضي قائلاً: «لا يمكن الحكم على موهبة سائق عبر متابعته في سباق واحد، لكن ما شاهدته هو أن اوليفر كان في الصدارة قبل أن يتراجع إلى مؤخرة الترتيب، لكنه لم يستسلم فاستعاد المركز الأول محققاً الفوز في النهاية بطريقة رائعة».
(أ ف ب)