نعم، فاز المبرة الحاضر على النجمة التائه محلياً، على ملعب المدينة، بهدفين لهدف، و«لا عزاء للسيدات». وأكد المبرة جدارته بحصد النقاط محققاً فوزه الخامس إياباً، وانفرد بالمركز الثالث متقدماً على النجمة والعهد، وواصل النجمة «المظلوم بذاته» نزف النقاط والمعنويات وتراجع رابعاً تحت شعاره الإداري (لاشيء يهم!).
ميدانياً، تحرك لاعبو النجمة من دون شكل أو صورة مع المحترف التائه راموس، فيما اجتهد لاعبو المبرة، وخصوصاً محترفيهم كينيث واستيبان وبروسبار فحملوا الفوز الثمين لفريقهم.
جاء الشوط الأول متواضعاً مستوى وخطورة، لدرجة أن النجمة سدد فقط كرة واحدة للواعد محمد شمص ضربت المقص قابلتها واحدة لاستيبان. ورغم تفوق النجمة في حيازة الكرة، جاءت حركته بلا بركة على مرمى حارس المبرة مهدي درويش.
وفي الشوط الثاني، ارتفعت حرارة اللعبة والخطورة، وبدأها شمص ثم المحرّك «المقهور» عباس عطوي بكرتين حولهما الحارس درويش ببراعة، وقطع الحكم فرصة انفراد لشمص بداعي تسلل «غير صحيح» (66)! وبعد لحظات كسر الهداف استيبان الجوّ بكرة حرة بعيدة خدعت الحارس الصقر وهزت شباكه (د 67).
وبعد دقائق من نزول ناصر الدين، مرر كرة إلى عطوي لينفرد ويعادل (76)، ومن كرة قصيرة من رأس نجارين إلى حارسه خطفها بروسبار فعرقله الصقر وطرد، وسجل استيبان من ركلة الجزاء هدف التقدم للمبرة (86). وهاج النجماويون بقية الوقت ولم تنجح فرصتا عطوي في تغيير النتيجة (2ــ1).
  • قاد اللقاء علي صباغ مع عدنان عبد الله وحسن خليفة وبشير أواسة رابعاً.
  • صار المبرة ثالثاً بـ35 نقطة، والنجمة رابعاً بـ 32.
    الصفاء × التضامن (3ــ 0)
    عزز فريق الصفاء وصافته وأجّل تتويج الأنصار بعد فوزه على ضيفه التضامن 3ــــــ0، على ملعب بيروت البلدي. وكان الصفاء الطرف الأفضل لعباً وسيطرة، وافتتح حسين طحان التسجيل للصفاء في الدقيقة 60 بكرة من خضر سلامي، وعززه بهدف ثان من ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس بيطار لطحان نفسه (65).
    وفي الدقيقة 80 فجّر عامر خان أجمل الأهداف بكرة بعيدة من حوالى 35 متراً ليكرر الصفاء فوزه 3ــــــ0 كما الذهاب.
  • قاد المباراة الحكم محمد المولى مع محمد عبد الله سعد وسامر بدر، وعلي رضا رابعاً.
  • بهذا بقي الصفاء ثانياً بـ41 نقطة وتراجع التضامن ثامناً بـ20.
    الأهلي × الحكمة (2ــ 0)
    حقق فريق الأهلي فوزاً غالياً على ضيفه الحكمة 2ــــــ0، عزز ثباته في صراع البقاء في الأولى. تقدم الأهلي مبكراً في الدقيقة 19 بهدف محمد ناصر من ركلة جزاء، وعزز محمود بساط النتيجة للأهلي بهدف في الدقيقة 24 من مجهود فردي.
  • قاد المباراة الحكم بسام عياد مع حيدر قليط وزياد بيراق، والحكم الرابع محمد خالد.
  • بهذه النتيجة صار الأهلي سابعاً بـ20 نقطة وبقي الحكمة سادساً بـ 28.
    وتختتم المرحلة 19، الأربعاء، بمباراتين (السلام والساحل في طرابلس، وطرابلس والريان في صيدا) وكلتاهما في الساعة الخامسة.
    الهدافون
    محمد غدار (النجمة) 15 هدفاً، البرازيلي طومي جياكوميللي (الحكمة) وحسين طحان (الصفاء) الأوروغواياني استيبان غابرييل (المبرة) 13، وعباس عطوي (النجمة) 12، العراقي صالح سدير (الأنصار) 11، محمود العلي (العهد) 10، خضر سلامي (الصفاء) 9.