strong>عبد القادر سعد
عادت، السبت، بعثة منتخب لبنان للصالات في كرة القدم من اليابان بعد مشاركتها في بطولة آسيا، حيث سجل لبنان حضوراً ممتازاً وخرج من الدور ربع النهائي بخسارة أمام قرغيزيا 2 ــ 3، بعد تمديد الوقت (انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2 ــ 2)، وكان الفوز أقرب للبنان. وحقق منتخب لبنان نتائج جيدة بفوزه على الصين 4 ــ 1 وعلى ماليزيا 9 ــ 2 وخسر أمام إيران (بطلة آسيا) 4 ــ 8. وسمح تأهل لبنان إلى ربع النهائي كثاني مجموعته، كما وعد مدرب المنتخب دوري زخور سابقاً، مشاركة لبنان مباشرة في البطولة المقبلة في تايلاند 2008 من دون خوض التصفيات. وأحرزت إيران اللقب بعد فوزها على اليابان المضيفة 4 ــ 1.
رئيس لجنة كرة الصالات سمعان دويهي رأى أن المشاركة جيدة والنتائج مشرّفة، وهي الأفضل للبنان على صعيد مشاركة المنتخبات الكروية في المسابقات القارية. والمهم أن نكمل بهذا الزخم وتوظيف المكتسبات في إطلاق بطولة دوري الصالات التي يجري التحضير لها، وسيفتح باب الانتساب بعد انتهاء بطولة غرب آسيا لمعرفة عدد الفرق المشاركة وإجراء دورة تصنيف لفرزها وتوزيعها على الدرجتين الأولى والثانية، لتنطلق البطولة مع انطلاق الموسم الكروي الجديد في الخريف. وكشف الدويهي عن تحضير كتيّب يعرّف المتابعين على هذه اللعبة وقوانينها قبل إطلاق البطولة.
المدير الفني للمنتخب دوري زخور اعتبر أن مستويات الفرق كانت متقاربة وكان المنتخب اللبناني الحصان الأسود في البطولة برأي المشاركين. ورأى زخور أن السبب هو ازدياد خبرة اللاعبين، وهناك عدد منهم أصبحوا أساسيين مثل: ربيع الكاخي وربيع أبو شعيا وابراهيم حمود وهيثم عطوي وخالد تكه جي.