يكتمل، اليوم، عقد الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول، إذ تبقى أربع بطاقات معلّقة، بعد تأهل فرق الوحدة الإماراتي والهلال السعودي وكاوازاكي الياباني لتنضمّ الى شونبوك الكوري الجنوبي، بطل النسخة السابقة، الذي سيبدأ مسيرته مباشرة من دور الثمانية حسب لوائح المسابقة.في المجموعة الأولى، تقام مبارتان لتأدية الواجب، فيلعب الريان القطري مع الزوراء العراقي، وكان الريان قد أعلن عن تعاقده مع المدرب البرازيلي باولو اوتوري للإشراف على فريقه خلفاً للفرنسي بيار لوشانتر، لكن اوتوري سيبدأ مهمته رسمياً مع فريقه الجديد في الأول من الشهر المقبل، وسيلتقي العربي الكويتي مع الوحدة الإماراتي المتأهل في المجموعة عينها.
وفي المجموعة الثانية، يحل الكويت الكويتي ضيفاً على باختاكور الأوزبكستاني في مباراة تحصيل حاصل، وكان الهلال السعودي قد حسم بطاقة المجموعة الى ربع النهائي بفوزه في الجولة السابقة على باختاكور 2ــ0.
وفي المجموعة الثالثة، تتّجه الأنظار الى حمص حيث يستضيف الكرامة، وصيف بطل النسخة السابقة، نيفيتشي الأوزبكي، وهدفه الفوز لانتزاع صدارة الترتيب والعبور الى الدور المقبل. ويتصدر نيفتشي الترتيب برصيد عشر نقاط، بفارق نقطتين امام الكرامة. وسيعوّل مدرب الكرامة محمد قويض على لاعبيه الذين حسموا لقب الدوري السوري قبل أسبوعين وأبرزهم البرازيلي فابيو دوس سانتوس والسنغالي أندريه سانغو ومهند ابراهيم وعبد الرحمن عكاري وإياد مندو وعاطف جنيات. وفي مباراة ثانية، يلتقي النجف العراقي مع السد القطري، وسيسعى فيها السد الى رد اعتباره أمام منافسه الذي هزمه ذهاباً 1 ــ 4. وبسط السد سيطرته تماماً على الساحة المحلية هذا الموسم بإحرازه لقبي الدوري وكأس ولي العهد، وأمامه فرصة للفوز بكأس الأمير أيضاً.
ويستضيف أصفهان الإيراني الشباب السعودي في قمة المجموعة الرابعة، حيث يتصدر الأول الترتيب برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف أمام الثاني، وبالتالي فإن مباراتهما اليوم ستكون مثيرة، وسيحاول فيها الفريق السعودي العودة بالنقاط الثلاث التي تكفل صعوده الى ربع النهائي، لأن أي نتيجة غير ذلك تمنح بطاقة المجموعة الى أصفهان. ويلتقي العين الإماراتي مع الاتحاد السوري.
وفي الخامسة، يلتقي اواراوا الياباني مع ضيفه سيدني الأوسترالي في قمة المجموعة، وبيرسيك الأندونيسي مع شنغهاي الصيني.
وفي السادسة، يلتقي كاوازاكي الياباني المتأهل مع جامعة بانكوك التايلاندي، واريما مالانغ الأندونيسي مع وتشونام الكوري الجنوبي.
وفي السابعة، ستكون البطاقة أقرب الى تشاندونغ الصيني الذي يحل ضيفاً على سيونغ نام الكوري الجنوبي منافسه المباشر عليها، ويلتقي اديلاييد الأوسترالي مع دونغ تام لونغ الفيتنامي.
(أ ف ب)