يفتتح جان كلود رباط، بطل لبنان والعرب وحامل ذهبية الوثب العالي في الألعاب الآسيوية «الدوحة ــــــ 2006»، موسمه الأوروبي الصيفي عبر مشاركته في لقاء ريهلنغن الألماني في 28 أيار الجاري، علماً بأن برنامجه الأوروبي يتضمن ستّة لقاءات بينها جائزة أوسلو الكبرى ضمن الدوري الذهبي (15 حزيران)، قبل عودته الى بيروت للمشاركة في بطولة لبنان (11ــــــ13 تموز)، ومتابعته التحضير لخوض بطولة آسيا الـ17 المقررة من 28 تموز إلى 12 آب المقبلين في المدينة الرياضية.وكان رباط قد أمضى في لبنان أياماً قليلة فور عودته من عمّان متوجاً بذهبية بطولة العرب بعدما اجتاز ارتفاع 2.23م، محققاً اللقب للمرة الرابعة في أربع مشاركات خاضها منذ عام 1999. ولفت الى أن البطولة الأخيرة كانت الأفضل مستوى في مسابقة الوثب العالي، إذ سجلت مشاركة وجوه صاعدة عدة سيكون لها شأنها، منوهاً بالسعودي جميل قاسم فخري الذي حلّ ثانياً (2.20م) والسوري مجد الدين غزال (2.17م) الثالث، فضلاً عن تميّز ناشئين من قطر ومصر. وبوشرت محاولات مسابقة الوثب العالي في عمان على ارتفاع 1.95م، وبدأها رباط على ارتفاع 2.11م وتجاوزها من الوثبة الأولى، وكرر ذلك على ارتفاعي 2.17م و2.20م، ثم تجاوز ارتفاع 2.23م من المحاولة الثانية، وكاد يعادل رقمه القياسي (2.27م) غير أنه فقد الحافز والتركيز، ويأمل أن يحطّم هذا الرقم الذي سجله عام 2004، خلال جولته الأوروبية نظراً لارتفاع مستوى المنافسة.
ولقاء ريهلنغن الألماني هو الأول لرباط في الهواء الطلق هذا الموسم، وقد خاض ثلاثة لقاءات أوروبية ناجحة داخل القاعات خلال الشتاء، وتمكن في فاينهايم (ألمانيا) من تحطيم الرقم اللبناني إذ سجل 2.24م في شباط الماضي.
وأكد رباط أن ثقته بنفسه وبإمكاناته الفنية والبدنية زادت كثيراً نظراً للإعداد المنتظم الذي يخضع له في سنغافورة تحت إشراف مدربه رالف مشبهاني، والذي سيوافيه الى أوروبا الشهر المقبل.