ذكرت صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» في عددها الصادر أمس أن الدولي الإنكليزي أوين هارغريفز لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني سيوقع اليوم عقداً لمدة 5 سنوات مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.وأشارت الصحيفة إلى أن المبلغ يصل إلى 17 مليون جنيه استرليني (25 مليون يورو)، وإلى أن اللاعب تخطى الزيارة الطبية الروتينية بنجاح الأسبوع الماضي. وصرّح هارغريفز: «كانت لدي الفرصة لخوض مباريات كبيرة وإحراز ألقاب رائعة. كسبت كل شيء يمكن أن يحلم به لاعب في ألمانيا. ألقاب محلية، بطولة دوري أبطال أوروبا وأيضاً الكأس القارية».
وأضاف هارغريفز (26 عاماً): «حان الوقت الآن لاستثمار هذه الخبرة في مكان آخر، وأنا متشوّق للبدء من جديد، إذ إن إضافة لقب بطل الدوري الإنكليزي إلى سجلي أمر في غاية الروعة».
وكان هارغريفز يرغب في الانتقال إلى مانشستر يونايتد بعد مونديال 2006، حيث كان أبرز لاعبي المنتخب الإنكليزي، لكن بايرن رفض انتقاله، مشدداً على أنه يجب على اللاعب الوفاء بالالتزامات التي ينصّ عليها العقد، أي البقاء معه حتى 2010.
وكان مانشستر يونايتد قد عرض مبلغ 30 مليون يورو في سوق الانتقالات الشتوي في كانون الثاني الماضي لضمّ هارغريفز رغم إصابته بكسرٍ في قصبة الساق اليسرى في أيلول الماضي.
وأحرز هارغريفز اللقب المحلي مع بايرن ميونيخ 3 مرات (2001 و2003 و2005) وكأس ألمانيا مرتين (2003 و2005) ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة (2001) والكأس القارية مرة أيضاً (2001). ولن يكون هارغريفز آخر المنضمين إلى مانشستر يونايتد الذي يرغب مدربه الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون بالحصول على خدمات الشاب الموهوب، ناني، لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والدولي الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني.
(أ ف ب)