strong>صراع طرابلس والساحل والريان يشتعل والصفاء وصيفاً في صراع الوصافة وبطاقة الهبوط، ضمن الصفاء وصافته بتعادل إيجابي مع النجمة، وتناول الريان جرعة أمل بفوزه على الأهلي، وكذلك الساحل بفوز كبير على التضامن، بينما وقع طرابلس في لجة الصراع بتعادله مع ضيفه المبرة، فيما خرج الأنصار والحكمة بتعادل ودي

اختتم أمس الأسبوع الـ21 من الدوري بصراع ساخن أبقى حسم بطاقة الهبوط مفتوحاً.
الصفاء × النجمة (1 ــ 1)
تعادل الصفاء والنجمة على ملعب المدينة الرياضية، بعدما فرّط النجمة بفرصة الصعود ليضمن الصفاء الوصافة نظراً لفارق الأهداف الكبير الذي يملكه. وبعد شوط صفاوي سلبي تقدم بهدف لخضر سلامي (50)، وضغط النجمة وعادل بواسطة المحرك عباس عطوي (62). ورغم طرد الصفاوي بوكري (68) لم يعرف لاعبو النجمة استغلال تراجع الصفاء وتعبهم بل ظهر عجز هجومهم واضحاً عبر فرص ناصر الدين وغدار.
  • قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع محمد سعد ومصطفى بواب وبلال سلّوخ رابعاً.
  • تغاضى الحكم المســـــاعد عن ضرب قرحاني لناصر الدين وإسقاطه أرضاً.
    التضامن × الساحل (2 ــ 4)
    قطف الساحل نقاطاً غالية من مضيفه التضامن في لقاء شهد ثلاثة أهداف غريبة للساحل. وتقدم الساحل بهدف حسين عليق اثر زحلقة الحارس حسن بيطار قبل وصوله إلى الكرة (21)، وعادل التضامن بهدف لديريك (45) ثم تقدم بهدف من رأسية لوسيم عبد الهادي (48). وقلب الساحل النتيجة بهدفين لأحمد جرادة وحسين نصر الله (خطأ في مرماه) في الدقيقتين 59 و64. ومن خطأ آخر للتضامني يوسف حجازي في مرماه اكتمل فوز الساحل ليعزز آماله حتى لقائه المقبل مع السلام، يوم الأربعاء.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع حيدر قليط وزياد بيراق، وعلي رضا رابعاً.
    طرابلس × المبرّة (1 ــ 1)
    تعادل طرابلس وضيفه المبرة في لقاء متوسط المستوى، خلا من اللمحات، وشحن بخشونة واضحة وتشنج لتأثر لاعبي طرابلس بحساسية النتيجة وضرورة الفوز. وتقدم طرابلس بهدف لمحمد قبوط (45)، إلا أن هدف التعادل لرامي أسعد ترك فريق طرابلس في حسرة حتى لقائهم المقبل مع منافسهم الريان، يوم الأربعاء.
  • قاد المباراة محمد المولى مع أحمد قواص ومحمد ضو وبشار عباس رابعاً.
    الريان × الأهلي صيدا (1 ــ 0)
    حسم الريان دربي الجنوب لمصلحته وحقق هدفه المنشود بحصد النقاط الثلاث للنجاة في صراعه على الهبوط، فيما كان الأهلي صيدا يبحث عن نقطة واحدة لضمان البقاء رسمياً في الأضواء. وساد الملل في الشوط الأول الطرفين، إذ كثرت التمريرات المقطوعة عدا فرصة وحيدة لصانع ألعاب الريان علي أسعد الذي انفرد وتخطى الحارس وأضاع كرته بين أقدام مدافعي الأهلي.
    وانقلب الوضع في الشوط الثاني فسجلت أفضلية واضحة للريان عبر الجناحين حسن محمد وحسن ملاح وخلفهما علي أسعد وعباس قطيش الذي تمكن من تسجيل هدف ولا أجمل (81) بكرة رفعها ملاح فهيأها أسعد إلى قطيش ليسددها بقوة في المقص الأيسر لمرمى وحيد فتال، ليعزز فرص الريان في البقاء.
  • قاد المباراة حكم علي صباغ مع علي عدي ووائل الرمح وأندريه حداد رابعاً.
    الحكمة × الأنصار (1 ــ 1)
    لقاء شبه ودي بين الأنصار ضامن اللقب ومضيفه الأخضر السادس، كان فرصة لإشراك سبعة ناشئين في الشوط الأول سمحت للحكمة بأفضلية واضحة لعباً وفرصاً من الجوهري وبول رستم قبل أن يقتنص وارطان هدف التقدم بكرة رأسية من مصطفى توسكا (17). وفاجأ الناشئ المفاجأة محمد رمال الجميع بهدف صاعق من الخارج ليختم الشوط
    بتعادل.
    وفي الشوط الثاني دفع المدرب طه بثلاثة أساسيين، صالح سدير ونبيل بعلبكي وأحمد مناجد، ليستعيد المبادرة، فارتفعت حرارة اللعب وزادت الفرص، وأهمها انفرادية بول رستم وثانية رأسية مسحت القائم (56 و 70) مقابل صاروخ من رمال عطّله حارس الحكمة إيلي فريجي.
  • قاد المباراة محمد منصور مع هادي كسار ومصطفى طالب وبسام عياد رابعاً.
    الترتيب العام:
    1ــ الأنصار 49 نقطة، 2ــ الصفاء 42، 3ــ المبرة 39 ، 4ــ النجمة 36، 5 ــ العهد 35، 6ــ الحكمة 32، 7 ــ التضامن 23، 8ــ الأهلي 23، 9 ــ الريان 20، 10ــ طرابلس 18، 11 ــ الساحل 18 ، 12 ــ السلام (ناقص 3) .