أحرز منتخب لبنان كأس بطولة غرب آسيا بالـ"ركبي يونيون" بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الإيراني (28 ـ 8)، الشوط الأول (12 ـ 3)، على ملعب بلدية جونيه بحضور جمهور كبير غطى المدرجات، تقدمه ممثل وزير الشباب والرياضة محمد عويدات والقائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت محمد صادق فضلا وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله جمال والأعضاء. وبعد انتهاء المباراة، سلّم عويدات كأس البطولة لقائد "اللبناني" كريم جمال الذي حصل على كأس أفضل لاعب في البطولة، بتسجيله 98 نقطة.
وكان "الإيراني" يمنّي النفس في تحقيق فوز سهل في المباراة النهائية، نظراً إلى تقدمه على "اللبناني" في التصنيف الآسيوي، لكن اللبنانيين قدموا مباراة كبيرة في الدفاع والهجوم بقيادة الثلاثي كريم جمال (19 نقطة)، وجاد هاشم (5)، وتوماس صليبا (3)، من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين لم يقصروا وأسهموا في تحقيق الفوز والظفر باللقب.
وأثبت الفوز أن اللعبة في لبنان بدأت تشق طريقها بنجاح في المحافل الآسيوية على أمل الاستمرار على السكة الصحيحة وتحقيق النتائج المرجوة في التصفيات المؤهلة لـ"أولمبياد ريو ديجانيرو 2016".
وبعد المباراة شكر رئيس الاتحاد عبد الله جمال وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي لاهتمامه ولرعايته افتتاح واختتام البطولة، وشكر كل من أسهم في إنجاح الحدث الآسيوي، ولكل اللاعبين الذين لعبوا بروح جماعية مميزة كانت كفيلة لتحقيق النصر. ورأى أن الفوز باللقب ساعدنا للارتقاء في التصنيف الآسيوي الجديد وشجعت الجمهور اللبناني لمتابعة اللعبة ومؤازرة المنتخب، وأن إحراز اللقب أعطى للاتحاد دافعاً مضاعفاً إلى مزيد من الاهتمام والمواكبة والإصرار على إنشاء اكاديميات للاعبين تحت الـ14 سنة، إلى تنظيم البطولات المدرسية والجامعية بالتعاون مع وزارة التربية والاتحاد الرياضي الجامعي.