شهدت المباريات الأربع في افتتاح الأسبوع الـ13، فوزاً كبيراً للنجمة على الأهلي، والريان على مضيفه السلام، فيما ردّ العهد اعتباره أمام المبرّة، وتجاوز الأنصار المتصدّر بهدوء مضيفه طرابلس. النجمة × الأهلي ( 4ــ 1)
استعاد فريق النجمة صورته ونغمة الفوز على حساب ضيفه الأهلي صيدا بفوز كبير 4 ــ 1. وتفوّق النجمة في كل شيء. ولم تنفع خطة الأموري الدفاعية بقيادة مواطنه الليبيرو حيدر عبد الرزاق في لجم القوة الهجومية للنجمة عبر الثلاثي: محمد غدار، علي ناصر الدين وعباس عطوي. وتحرك الأهلي جيداً لدقائق، لكنه اعتمد التسديدات البعيدة (3 في الشوط الأول). وتقدم النجمة بهدف لمحمد غدار بكرة ملعوبة بين حمية وعطوي (د 21)، وعزّزه ناصر الدين بكرة هدية من محمد غدار (د 28).
وفي الشوط الثاني، كرر غدار هديته ليحقق ناصر الدين الهدف الثالث ( د 50). وتمكن اللاعب البديل ابراهيم مناصري من تسجيل هدف رائع من بعيد ( د 87)، في حين صمم المكوك عباس عطوي اختتام اللعبة بهدف رابع عبر كرة هدية لخالد حمية (د 91) ليفوز النجمة 4 ــ 1، ويستعد بروح عالية للقاء ضيفه شباب الأردن في المسابقة الآسيوية، يوم الثلاثاء.
  • وبهذا الفوز ارتقى النجمة ثالثاً موقتاً بـ24 نقطة، والأهلي سابعاً بـ14نقطة.
  • قاد المباراة الحكم محمد منصور، مع زياد مهاجر وعزام اسماعيل وبشير أواسة رابعاً.
  • رفع غدار النجمة رصيده إلى 11 هدفاً وناصر الدين إلى 8 أهداف، وعباس عطوي إلى 9.
    طرابلس × الأنصار ( 0ــ 1)
    بدأ اللقاء بتكافؤ حوالى ربع ساعة، إلى أن سدد نصرات الجمل أول كرة أنصارية خطرة بالقائم (د 18). ورغم تقدم الطرابلسيين للهجوم لدقائق، رد حميد بسمة ومالك حسون كرتين بالقائم فيما نجح الحارس محمد سنتينا بصد كرتي فادي غصن ومحمد حمود، وانتهى الشوط سلبياً.
    وفي الشوط الثاني، نزل المحرك صالح سدير فضاعف الهجوم الى أن خطف غصن كرة مهداة من الخطير الجمل (د 56) فكّت عقدة الأخضر وجبين مدربه طه. وردّ ابراهيم مناع المتحرك الأخطر بكرة فوق العارضة، وتألق سنتينا مجدداً بقطع كرتي انفراد للجمل وغصن. وفي أواخر اللعب اندفع لاعبو طرابلس لخطف التعادل، إلا أن كرة منّاع صدمت قائم مرمى زياد الصمد الذي لم يختبر جيداً.
  • قاد المباراة محمد المولى مع زياد بيراق وأحمد قواص، وبلال سلوخ رابعاً.
  • تواجد حوالى50 شخصاً على المدرج، وسمعت صرخات احتجاج ومناوشات بين مقعد احتياط الأنصار وبعض رواد المنصة، لم تتوضح تفاصيلها!
  • بهذا عزز الأنصار صدارته بـ37 نقطة، وبقي طرابلس حادي عشر بـ7 نقاط.
    السلام × الريان (1ــ3)
    عاد الريان متوجاً بثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه السلام زغرتا 3ــ1، على ملعب طرابلس الأولمبي. وتفوّق الريان لعباً وفرصاً، وحسم في الشوط الأول، وجاءت صحوة السلاميين متأخرة بعد فوات الأوان. افتتح هيثم عطوي التسجيل (د 12) مستغلاً خروج حارس السلام جورج صادق ليبعد الكرة فوصلت الى عطوي المتابع فسددها “لوب” في المرمى. وأضاف عطوي أيضاً الهدف الثاني (د 24) من كرة مرّرها حسن ملاح فصدمت العارضة ودخلت الشباك، وأحرز حسن محمد الهدف الرياني الثالث إثر لعبة مشتركة مع هيثم عطوي (د 36). وسجل العراقي محمد جديع هدف السلام الوحيد من كرة حرة (د 71).
  • قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين عيسى ومحمد ضو، ووارطان ماطوسيان رابعاً.
  • وبهذا بقي الريان عاشراً بـ11 نقطة، والسلام ثاني عشر.
  • غاب مراقب المباراة أحمد قمر الدين، وكذلك الدفاع المدني و«أطفال الكرات». وربط البعض غيابه بتشنجات حصلت في جلسة الاتحاد الأخيرة إثر مواقف متناقضة بين بعض الأعضاء!!
    العهد × المبرة (2 ــ 0)
    كسب فريق العهد صراع المركز الخامس بفوزه على منافسه المبرة 2 ــ 0، على ملعب صيدا البلدي. بعدما قدم الفريقان أداءً جيداً، وخصوصاً في الشوط الأول. ونجح العهد في افتتاح التسجيل مبكراً بهدف لمحمد أبو عتيق عبر تمريرة لحسن معتوق (د 5). وتراجع لاعبو العهد للدفاع، ما سمح للاعبي المبرة لتسلم المبادرة وتهديد مرمى الحارس محمد حمود بفرص عدة، أبرزها لستيبان وبيتر بروسبار، تألق حمود في تعطيلها.
    وتحسّن أداء العهد في الشوط الثاني فعزز تقدمه (61) بهدف لنجمه محمد أبو عتيق بعد أن راوغ مدافع المبرة كينيث، وسدد كرة زاحفة في مرمى الحارس وسام كنج، ليرد العهد اعتباره من خسارته ذهاباً (1ــ 0).
  • توجّه مدرب العهد الألماني روبرت غاسبارد الى مقاعد احتياط الفريق المنافس وصافح مدرب المبرّة ناكيد قبل المباراة، كعادته.
    مباراتا اليوم: الصفاء × الساحل (الساعة 4 ــ ملعب بيروت البلدي)
    (التضامن × الحكمة الساعة 4ــ ملعب صور).
    (الأخبار)