strong>حلب ــ آسيا عبد الله
أمام اكثر من 1500 متفرج شكّلوا اللاعب السادس في صفوف فريق الجلاء السوري، لقي فريق بلوستارز أول خسارة له على يد الجلاء الذي تقدم في الربع الاخير ليحسم المباراة 84 ــ 78، في الوقت الذي فاز الشانفيل على الاتحاد الحلبي 93 ــ 76

ضرب بلوستارز بقوة في الربع الاول وأنهاه لمصلحتهم بفارق 6 نقاط بفضل خمس ثلاثيات، رغم ان الافضلية كانت لتشكيلة الجلاء التي ضمت اميركيين ومجنس هم فنسنت جونز، وين هيوستن وادوارد حكيم. وامام تسرّع لاعبي بلوستارز في التسديد من جهة، وعدم التوفيق في ظل وجود العملاق جونز(2،12 سم) تحت السلة، قلّص الفارق الى نقطة، ليدخل بعدها اللاعب اندريه شويري (برازيلي من اصل سوري) الى الملعب ويحقّق مع فريقه التقدم لأول مرة في المباراة قبل انتهاء الربع الثاني بدقيقة، لينتهي الشوط الاول لمصلحة الجلاء 39 ــ 38. وفي الربع الثالث استطاع بلوستارز التقدم بفضل الاداء الجماعي للاعبيه دفاعاً وهجوماً لينهوه لمصلحتهم بفارق 4 نقاط رغم ان معدل التسجيل انخفض فيه (17 نقطة لبلوستارز و13 للجلاء). وكان الجمهور السوري لاعباً سادساً بحق اذ ساهم في ابتعاد لاعبي بلوستارز عن التركيز وكرّت سبحة «النقاط الجلائية» لتنتهي المباراة لمصلحتهم 84 ــ 78.
حول المباراة
  • أقام رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، ميشال طنوس مأدبة غداء دعا اليها رئيس نادي الجلاء هاني عزوز وابنه والوفد الاعلامي اللبناني، وتخلل الجلسة في مطعم «السيسي» محادثات بشأن الوضع السلوي في لبنان وسوريا.
  • حضر المباراة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوس الى جانب زوجته، وهو تابع ايضاً مباراة الشانفيل.
  • لدى دخوله الى الملعب وُوجه فريق بلوستارز بهتافات الاستهجان من جانب جماهير فريق الجلاء.
  • حضر المباراة نائب رئيس النادي كلود معكرون الى جانب مدير النادي ربيع ابو جودة والمسؤول الاعلامي لبلوستارز ايلي نصار.
    الشانفيل (لبنان) × الاتحاد (سوريا)
    انتفض فريق الشانفيل بطريقة مميزة ليحقق فوزاً كبيراً على الاتحاد السوري (النادي الذي درّبه غسان سركيس سابقاً) بفضل كارل سركيس والاميركي ديفون فورد، فسجل كارل 26 نقطة بينها 6 ثلاثيات وكان الأفضل في صفوف فريقه والمباراة، فيما سجل فورد 20 نقطة و6 تمريرات حاسمة. ومع تكافؤ الطرفين في الربع الاول، ضرب الشانفيل بقوة في الثاني مسجلاً 20 نقطة مقابل 7 فقط للاتحاد، علماً أن الفريق اللبناني لم يسجل الا مع دخول الدقيقة الرابعة. وشهد الربع الثالث اعتراضات بالجملة على التحكيم، بدأت مع مدرب فريق الاتحاد باسل حموي، واستمرت مع غسان سركيس إثر احتساب خطأ غير تقني على لاعبه جو منصور الذي خرج مباشرة من الملعب. ومع دخول الاميركي كوري لويس الى الملعب في الربع الأخير (أخرجه سركيس مع بداية المباراة بعد ارتكابه الخطأ الثالث) تغيرت المعادلة تحت السلة، فدعم لويس كل من هاني الزاخم (11 ريباوند) وماريو عبود (12 ريباوند) لتنتهي المباراة لمصلحة الفريق اللبناني بفارق 17 نقطة.
    حول المباراة
  • لعب الشانفيل من دون قائده ايلي مشنتف الذي بقي في الفندق بسبب ألم في ظهره بعد اصابته في مباراة فريقه والرياضي الأردني.
  • وجه المدرب غسان سركيس تحية كبيرة إلى جمهور الاتحاد الحلبي والنادي، وقال «كنت أفضل ألا ألعب ضد الاتحاد لأنه فريقي وأحبه لكن مدربه باسل حموي اختار ان يكون في المجموعة التي نحن فيها».
  • أعرب مدرب الاتحاد باسل حموي بعد المباراة عن احترامه وتقديره للشانفيل مؤكداً ان الفريق قدم مباراة اكثر من رائعة ويستحق الفوز، وكان قد اعترض على المستوى التحكيمي وأعطاه علامة 4 على 10.
  • شدّ اللاعب كارل سركيس الأنظار اليه بثلاثياته الرائعة وارتفعت نسبته لتسجّل 66،67% عن الرميات الثلاثية وهي نسبة عالية جداً.
  • وقعت عدسة اللاعب جو منصور اللاصقة اثناء سير المباراة وهمّ زملاؤه بالبحث عنها ليبدأ الجمهور السوري بالتشجيع «وينا العدسة؟ وينا العدسة» فعمّ الضحك قاعة الملعب.
  • يدورالحديث في كواليس فريق الاتحاد السوري عن امكان استقالة الدكتور نمير شحادة، عضو مجلس ادارة نادي الاتحاد، بسبب مشاكل زادت عليها خسارة الفريق، وهذا ما ظهر جلياً عند مغادرته المنصة وهو يقول «المستوى التحكيمي عار على البطولة»!!
    ارينا (الأردن) × سابا (ايران)
    حسم الفريق الأردني نتيجة المباراة في الدقائق الأخيرة من الربع الأخير بعد تقدمه فيه بتسجيله 25 نقطة، مقابل 22 لسابا الإيراني لتنتهي المباراة 56 ــ 75 لأرينا.
    ¶ وفي مباراة ثانية، فاز بتروشيمي على الرياضي الأردني 78 ــ 47.