من المنتظر أن تحدد الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي، وضع المجموعات الست.في المجموعة الثانية، يطمح المحرق البحريني إلى مواصلة التحليق في الصدارة عندما يستضيف الهلال اليمني في المنامة، ويخوض الوحدات الأردني اختباراً صعباً أمام مضيفه MTTU التركمانستاني، حيث يرفع الوحدات شعار الفوز لتعزيز حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة. ويسعى المحرق، بطل ومتصدر الدوري البحريني، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور ليخرج فائزاً ويبتعد في الصدارة، على أمل تعثر MTTU أمام الوحدات في عشق آباد. وسيدخل مدرب المحرق سلمان شريدة بطموح الخروج بنقاط اللقاء ليضمن مواصلته الصدارة مع انتهاء جولات الذهاب قبل أن يلتقي مجدداً مع الهلال حديدة في أولى جولات الإياب.
ويعول شريدة على تشكيلة من نجومه الدوليين بقيادة راشد الدوسري وعبدالله عمر وفوزي عايش ومحمود عبد الرحمن وهدافه البرازيلي نيلسون سيلفار ومواطنه المدافع جوليانو. وينتظر المحرق رد الاتحاد الآسيوي بخصوص مشاركة لاعبيه الدوليين المجنسين جيسي جون وفتاي عبدالله.
وفي المجموعة الرابعة، يستضيف صن هاي من هونغ كونغ سيمبيلان الماليزي، ويلتقي فيكتوري المالديفي مع هوابهات الفيتنامي.
وفي الخامسة، يلعب ماهيندرا الهندي مع هابي فالي من هونغ كونغ، والجيش السنغافوري مع نيو رادينت المالديفي.
وفي السادسة، يلتقي اوستسبا التايلاندي مع موهون باغان الهندي، وبهانغ الماليزي مع تامبينس روفرز السنغافوري.
نتائج عربية مخيبة أفريقياً
حققت الأندية العربية نتائج متواضعة في المسابقتين الأفريقيتين. فضمن دوري أبطال أفريقيا، جاء فوز الترجي التونسي على ضيفه يانغ التنزاني 3ــ0 النتيجة الوحيدة الجيدة عربياً، وتعادل الأهلي المصري، حامل اللقب، مع مضيفه صنداونز الجنوب أفريقي 2ــ2 بعد أن كان متقدماً بهدفين. وجاءت باقي النتائج العربية مخيبة للآمال، فلقي الهلال السوداني هزيمة ثقيلة أمام مضيفه ناساوارا النيجيري 0ــ3، والوداد البيضاوي أمام أسيك أبيدجان 0ــ2، والجيش الملكي المغربي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي 0ــ1، وشبيبة القبائل الجزائري أمام كوتون الكاميروني 0ــ1، والاتحاد الليبي أمام مضيفه النجمة الكونغولي 1ــ3، وتعادل النجم الساحلي ومضيفه ماراناثا التوغولي 0ــ0.
وفي كأس الاتحاد، استمرت النتائج الضعيفة للفرق العربية ضمن مباريات الذهاب للدور الثالث، ففشل الإسماعيلي المصري في تحقيق نتيجة كبيرة واكتفى بالفوز على ضيفه بافالوز الزامبي 2ــ1، وخسر حسنية أغادير المغربي أمام دولفين النيجيري 0ــ1، والصفاقسي التونسي أمام ايسياوازي العاجي 0ــ1، فيما جاء اللقاء العربي الذي جمع بين أولمبي الشلف الجزائري والمريخ السوداني لمصلحة
الجزائري 1ــ0، وتعادل قوافل قفصة التونسي وأتراكو الرواندي 2ــ2.
(أ ف ب)