اختيار مضيف كأس الأمم الأوروبية 2012
ستترقب الاوساط الكروية في اوروبا عملية اختيار البلد المنظم لبطولة كأس الامم الاوروبية عام 2012، من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم في العاصمة الويلزية كارديف، حيث تبدو ايطاليا المرشحة الاوفر حظاً للظفر بشرف تنظيم الحدث في مواجهة ملفي كرواتيا ـــ المجر وبولونيا ـــ اوكرانيا.
وستتمّ عملية الاقتراع سراً، وفي حال عدم حصول اي ملف على 7 اصوات من اصل الـ12 صوتاً للجنة التنفيذية يستبعد الملف الذي حاز اقل عدد من الاصوات ويقام دور ثانٍ بين الملفين المتبقيين. وإذا حصل تعادل الاصوات في الجولة الثانية يكون القرار الحاسم لبلاتيني نفسه.

ألعاب آسيا 2014 في أنشيون

حصلت مدينة انشيون الكورية الجنوبية على شرف استضافة دورة الالعاب الآسيوية الـ17 المقررة عام 2014 على حساب العاصمة الهندية نيو دلهي في تصويت الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي امس في الكويت. وستكون المرة الثالثة التي تقام فيها الالعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية حيث استضافتها العاصمة سيول عام 1986 في النسخة العاشرة، وبوسان عام 2002 في النسخة الـ14.

تغريم فينغر لسوء التصرّف

قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم تغريم مدرب ارسنال ارسين فينغر 2500 جنيه استرليني (4978 دولاراً) وتحذيره بشأن تصرفاته في المستقبل. واعترف فينغر خلال جلسة تحقيق بسوء التصرف بسبب «كلماته وسلوكه» تجاه الحكم ستيف بينيت ومساعديه بين شوطي مباراة فريقه امام بورتسموث في 16 كانون الاول الماضي.
وكان الاتحاد الانكليزي قد غرم فينغر 10 آلاف جنيه استرليني في 14 كانون الاول الماضي، ووجه تحذيراً اليه بعد مشادة مع الان باردو مدرب وست هام يونايتد وقتذاك خلال المواجهة بين فريقيهما ضمن الدوري الانكليزي الممتاز.

تهديدات بالقتل بحق حكم إسباني

قال الحكم خافيير تورينزو الفاريز الذي ادار مباراة ريال مدريد ومضيفه راسينغ سانتاندر (1ـــ2)، السبت الماضي في الدوري الاسباني لكرة القدم إنه تلقّى تهديدات بالقتل.
وكان ألفاريز قد احتسب ركلتي جزاء مثيرتين للجدل لمصلحة سانتاندر وطرد اثنين من لاعبي ريال في آخر 17 دقيقة، وهو قال: «لقد تلقيت اكثر من 50 مكالمة هاتفية في منزلي تحمل تهديدات بالقتل لي ولعائلتي. وقالت ابنتي التي تبلغ السادسة من العمر، إن الاطفال ابلغوها أنني افسدت الامور على ريال، فعادت باكية الى البيت».
وأكد الفاريز أن التغطية الاعلامية للمباراة ساهمت في اثارة الجوّ العدائي تجاهه: «تجمع نحو 30 او 40 شخصاً حول سيارتي وهددونني وهم يحملون احدى الصحف في ايديهم ويتفوهون بألفاظٍ مسيئة».