تأهل الرياضي، حامل اللقب، الى المباراة النهائية لبطولة لبنان في كرة السلة لموسم 2007، للمرة الثامنة على التوالي منذ انطلاق نظام منافسات المربع الذهبي، بفوزه على الحكمة 116 ــ 96، فيما انتهت منافسات السلسلة الثانية التي جمعت بلوستارز والشانفيل بفوز صعب للأول 90 ــ 83.الرياضي x الحكمة
لقاء سهل خاضه الرياضي، حامل اللقب، امام الحكمة، الوصيف، ضمن سلسلة المربع الذهبي، ليحجز بطاقة التأهل الى المباراة النهائية للمرة الثامنة على التوالي منذ انطلاق نظام الـ«فاينل فور»، فيما خرج الحكمة من الدور نصف النهائي لبطولة لبنان للمرة الثالثة في تاريخه بعد خسارته امام «الأصفر» 96 ــ 116، وحلّ الاميركي ميكا براند أفضل مسجل في المباراة وصفوفو الخاسر برصيد 31 نقطة. يذكر ان هدف الحكمة منذ تشكيل الفريق لهذا الموسم هو البقاء في دوري الأضواء.
بلوستارز x الشانفيل
لم يكن اللقاء الثالث بين بلوستارز والشانفيل على ارض الاول بالسهل كون الأخير جعل صاحب الارض في موقف حرج، ففيما وضع «النجوم الزرق» الفوز لإنهاء السلسلة نصب أعينهم، دخل رجال غسان سركيس بداية لتأدية واجب الحضور على ارض الملعب لينتهي الربع الاول 21ــ14 لمصلحة بلوستارز. ومع انطلاق الربع الثاني ضرب الضيوف بقوة ليقلّصوا الفارق الى 4 نقاط، مسجّلين 19 نقطة مقابل 16 لبلوستارز. وتوقفت المباراة لدقائق بعد عراك بين اللاعبين على خلفية آخر بين المدربين على ارض الملعب، عادت لتستكمل بعده وتنتهي 90 ــ 83 ليتاهل بلوستارز للمرة الاولى الى نهائي دوري الأضواء.
¶ خرج مدرب الشانفيل غسان سركيس من ارض الملعب بعد احتساب الحكام خطأين غير فنيين عليه، واعترض مدرب بلوستارز على بقاء سركيس على المدرجات لينشأ عراك غريب النوع بين اللاعبين. الا ان تدخل المعنيين والقوى الأمنية حلّ المشكلة.
(الأخبار)