السجن لرئيس الاتحاد الفرنسي السابق
أصدرت محكمة فرنسية أمس حكماً بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلود سيمونيه وتغريمه 10 آلاف يورو بسبب أخطاء في دفاتر حسابات الاتحاد الفرنسي خلال ولايته. كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن لمدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف يورو على أمين صندوق الاتحاد ونائب الرئيس الحالي برنار باكور. وأدين سيمونيه الذي ترأس أكبر مؤسسة رياضية فرنسية لمدة 11 عاماً، بسبب أخطاء في حسابات الاتحاد أخفت مبلغ 13.9 مليون يورو بين عامي 2002 و2003، فيما أدين باكور لتعامله بهذه الحسابات غير الدقيقة.

تشلسي يعرض 45 مليون جنيه لضمّ فيا...

ذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية في عددها الصادر أمس أن نادي تشلسي الإنكليزي مستعدّ لدفع حوالى 45 مليون جنيه استرليني (67.5 مليون يورو) لفالنسيا الإسباني من أجل الحصول على خدمات مهاجمه الدولي دافيد فيا ابتداءً من الموسم المقبل. وتألق فيا هذا الموسم مسجلاً 13 هدفاً في الدوري الإسباني وخمسة أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي خرج منها فريقه على يد تشلسي نفسه في الدور ربع النهائي. يذكر أن ليفربول الإنكليزي مهتم بدوره أيضاً في التعاقد مع فيا، في الوقت الذي يؤكد فيه فالنسيا تمسّكه باللاعب ونيته في عدم التخلي عنه.

...وريال مدريد مهتم بخدمات دييغو

أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية أمس بأن نادي ريال مدريد الإسباني مهتم بالتعاقد مع لاعب وسط فيردر بريمن الألماني، البرازيلي ريباس دييغو، مشيرة إلى أنه دخل في مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب. ويلعب دييغو (22 عاماً) منذ الصيف الماضي مع فيردر بريمن، وهو سجل معه 12 هدفاً في الدوري المحلي. وقالت الصحيفة إن المسؤولين التقنيين في ريال مدريد يرون أن دييغو بإمكانه شغل مركز لاعب الوسط المهاجم والذي بات شاغراً منذ اعتزال الدولي الفرنسي زين الدين زيدان نهاية الموسم الماضي.

الإصابة تقضي على موسم هنريكه

انتهى موسم المدافع البرازيلي لفريق بوردو الفرنسي هنريكه إثر تعرضه لإصابة قوية في الركبة خلال مباراة فريقه مع سانت اتيان الأحد الماضي ضمن الدوري المحلي، بحسب ما أفاد مصدر طبي في النادي. وأجريت للاعب فحوص دقيقة أظهرت إصابته بانقطاعٍ في الوتر الصليب لركبته اليمنى، الأمر الذي سيجبره الخضوع لعملية جراحية ستبعده لفترة غير محدّدة عن الملاعب، علماً بأن الأطباء لا يستبعدون غيابه عن صفوف فريقه لمدة 6 أشهر تقريباً.