ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية في عددها الصادر أمس أن المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا سينتقل من برشلونة بطل الدوري المحلي لكرة القدم ومتصدره الى غريمه التقليدي ريال مدريد.وأكدت «ماركا» ان سافيولا (25 عاماً) الذي لعب الموسم الماضي مع إشبيلية على سبيل الإعارة، وافق على الانتقالالى ريال مدريد لأنه لم يتلقَّ أي عرض جدّي من برشلونة من أجل تمديد عقده، علماً أن مدرب الفريق الكاتالوني الهولندي فرانك ريكارد كان قد أعلم سافيولا في بداية الموسم وبصراحة أنه لا يدخل ضمن مخططاته وعليه البحث عن فريق آخر.
ورفض ريال مدريد وبرشلونة التعليق على ما أفادته «ماركا» التي قالت ان الفريق الملكي قرر ضمّ سافيولا لأن عقده الحالي ينتهي الصيف المقبل، وبالتالي لن يتكلف فريق العاصمة أي مبلغ لأنه سيصبح حينها لاعباً حراً.
وفي حال انتقال سافيولا الى ريال مدريد سيكون أول لاعب يتحوّل من برشلونة الى الفريق الملكي منذ صفقة انتقال البرتغالي لويس فيغو، لاعب إنتر ميلان الإيطالي حالياً، التي أثارت سخط جمهور الفريق الكاتالوني، ما دفع الفريقين الى التعهّد عدم خطف أحدهما خدمات لاعبي الآخر، من أجل تجنّب إثارة غضب جماهيرهما.
وقال سافيولا في تصريحات نقلتها عنه الصحف الإيطالية «لم أقرر مستقبلي حتى الآن، لكن ما هو أكيد أنني لن أخون برشلونة عبر الانتقال الى ريال مدريد».
من جهة أخرى، أشارت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية إلى أن ريال مدريد الإسباني مستعد لدفع 20 مليون يورو لقاء خدمات الدولي الفرنسي وليام غالاس مدافع أرسنال اللندني.
واعتبرت الصحيفة أنه في حال نجاح صفقة انتقال غالاس الى ريال مدريد، فسيتمكن حينها أرسنال من الحصول على الأموال التي تسمح له بالتعاقد مع فلوران مالودا لاعب ليون بطل الدوري الفرنسي. يذكر ان غالاس انتقل الى أرسنال في بداية الموسم الحالي قادماً من تشلسي، مقابل حصول الأخير على خدمات أشلي كول.
(أ ف ب)