يتحضر نادي السيارات السوري حالياً لاستضافة رالي سوريا الدولي الذي يشكل إحدى مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات في حزيران القادم، بعدما نجح للعام الخامس على التوالي في تنظيم رالي اكتشف سوريا مع أريبا الذي نظمه برعاية وزارة السياحة السورية. وأقيمت الجولة الأخيرة من حلب وصولاً إلىاللاذقية، حيث جرت مراسم الاختتام في فندق مريديان بحضور المهندس مهند كلش معاون وزير السياحة والمهندس وليد شعبان رئيس النادي، وجرى خلاله توزيع الكؤوس على الفائزين الأوائل وفئة المشاهير تلاه حفل عشاء فني على شرف المشاركين والضيوف.

واستعاد الفنان المصري سامح الصريطي لقب فئة المشاهير مسجلاً 64 خطأً، بفارق واسع عن الثنائي السوري وائل رمضان وسلاف فواخرجي (129 خطأً)، تلاهما السوري شادي أسود ثالثاً بـ197 خطأً، والفنان المصري أحمد راتب رابعاً بـ375، وفاز الفنان اللبناني أحمد الزين «ابن البلد» برأي المشاركين بالرالي بلقب ملك الروح الرياضية بعدما حلّ خامساً. وأُلغيت نتائج المخرج المصري خالد يوسف لعدم مشاركته في اليوم الأول.
وفي الترتيب العام، تقاسمت الأردن وسوريا لقب الترتيب عبر الثنائي ريمون فليفل وفوزي شقير (الأردن)، وفريق مصطفى الحرك ومنى سكاف (سوريا) بعد منافسة قوية بينهما وسجل كل منهما 14 خطأ. وجاء ثالثاً الفريق السوري من الشقيقين رياض ولينا كناية بـ17 خطأ. وسجلت شركة M.T.N الدولية للاتصالات حضوراً طيباً في الرالي بفوزها بكأس أفضل فريق نسائي مُنح لمديرة العلاقات العامة بالشركة شيري ليونغ وزيدا أورتيل.
وكان الرالي قد انطلق من دمشق مروراً بمشتى الحلو فحلب ثم اللاذقية بمشاركة واسعة من 124 متسابقاً مع الفنانين العرب الذين أضفوا نكهة خاصة على أجواء السباق.
(الأخبار)