يستهل الأهلي المصري مشوار الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا عندما يحل غداً ضيفاً على هايلاندرز الزيمبابوي في ذهاب الدور الثاني. ويخوض الزمالك اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه الهلال السوداني. ويلعب الوداد البيضاوي المغربي مع الجمارك السنغالي، والجيش الملكي مع اشانتي غولد الغاني، والترجي التونسي مع زاناكو الزامبي، والنجم الساحلي مع فيلو ستار الغيني، والاتحاد الليبي مع فينس من النيجر، وشبيبة القبائل الجزائري مع مانغا سبور الغابوني. وفي كأس الاتحاد، تبرز قمة عربية خالصة بين أولمبي الشلف الجزائري وانبي المصريوتلعب باقي الأندية الممثلة للعرب في هذا الدور خارج ملاعبها، فيلتقي الإسماعيلي المصري مع أغيسايا من مدغشقر، والصفاقسي التونسي مع بنفيكا من غينيا بيساو، ومواطنه قوافل قفصة مع بورتس السيراليوني. ويلعب المريخ السوداني مع كوتون التشادي، وحسنية أغادير المغربي في ضيافة غوري السنغال، ومولودية الجزائري مع كوارا يونايتد النيجيري.لا جديد في ترتيب الدوري السوري
لم يطرأ أي تعديل على ترتيب الدوري السوري في المرحلة الـ16، حيث انتهت خمس من المباريات السبع بالتعادل، فيما كان الشرطة وجبلة أكبر الغانمين بفوزهما على مضيفيهما تشرين 3ـ2 والوحدة 1ـ0 على التوالي.
وفشل الاتحاد بالابتعاد في الصدارة بعد تعادله ومضيفه الجيش، الذي قاده مدافع الاتحاد الدولي السابق ياسر السباعي في أول اختبار له بعد تعيينه على رأس الإدارة الفنية، 2ـ2 وارتفع رصيده إلى 41 نقطة مقابل 40 لمطارده الكرامة، حامل اللقب، الذي اكتفى بالتعادل أيضاً مع جاره الوثبة في دربي مدينة حمص 1ـ1. وحافظ الطليعة على المركز الثالث بتعادله ومضيفه القرداحة 1ـ1، كما تعادل المجد ومضيفه الحرية 2ـ2، والفتوة وضيفه حطين 0ـ0.
فوز الاتحاد السكندري في مصر
فاز فريق الاتحاد السكندري على ضيفه غزل المحلة 1ـ0 ضمن منافسات المرحلة الـ23 من الدوري المصري. سجله محمد فاروق في الدقيقة 82 ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة ويتقدم للمركز التاسع، بينما توقف رصيد المحلة عند 34 نقطة وما زال في المركز الرابع.
خسارة البقعة المتصدر في الأردن
حقق الجزيرة فوزاً مهماً على البقعة، المتصدر، في عقر داره 3ـ1 ضمن المرحلة الـ13 من الدوري الأردني. وسجل للجزيرة الفلسطيني فهد العسال وأحمد هايل وعلاء مطالقة في الدقائق 53 و56 و65، وللبقعة ماهر صرصور في الدقيقة 7. وتجمد رصيد البقعة عند 29 نقطة مقابل 28 للوحدات و26 للفيصلي اللذين تأجلت مباراتهما إلى أيار المقبل. وفاز الحسين إربد على ضيفه اتحاد الرمثا 4ـ1. ويلتقي، غداً، الرمثا مع العربي في ختام المرحلة.
(أ ف ب)