لم يستبعد ويلي ويبر وكيل أعمال الألماني ميكايل شوماخر الذي وضع حدّاً لمسيرته الأسطورية في سباقات سيارات الفورمولا 1 مع نهاية الموسم الماضي، عودة موكله إلى عالم رياضة الفئة الأولى، وذلك عبر استلامه إدارة فريق تورو روسو بسبب العلاقة التي تربط الأخير مع فريق فيراري الذي سيزوّده بالمحركات. وقال ويبر في حديث الى صحيفة “ابندتسايتنغ” الألمانية إن شوماخر قد يكون مهتماً بتسلّم إدارة أحد الفرق الموجودة أصلاً في البطولة عوضاً عن إنشاء فريق خاص به، وقد يستثمر في تورو روسو بحثاً عن تحدّ جديد.
وكان المدير العام لـ“ريد بل” ديتريخ ماتيسشيتز قد ذكر سابقاً أنه يبحث عن مستثمرين في الفريق، بل إنه يفكر حتى ببيعه لكي يتفرغ للفريق الأساسي “ريد بول ريسينغ”، وقال ويبر مازحاً “ربما نتوصل مع ماتيسشيتز الى صفقة بملايين الدولارات ونشتري فريقه الثاني”.
وسيكون شوماخر بعيداً عن خط انطلاق المرحلة الافتتاحية على حلبة ألبرت بارك الأوسترالية الأحد المقبل للمرة الأولى منذ 16 عاماً، إلا أنه لن يكون بعيداً عن فيراري لأنه سيشغل منصب مساعد المدير العام التنفيذي الفرنسي جان تود.
يذكر أن شوماخر (37 عاماً) وضع حدّاً لمسيرته الطويلة بعد خوضه، على متن سيارته فيراري جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم حيث فشل بإحراز لقبه العالمي الثامن أمام الإسباني فرناندو الونسو سائق رينو (ماكلارين حالياً) الذي أحرز لقب السائقين للعام الثاني على التوالي بعد حلوله وصيفاً خلف سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا.
وكانت بعض المصادر المقربة من «سكوديريا» قد أكدت أن شوماخر سيقوم بتجربة السيارة الجديدة «اف 2007» قريباً، لذا يبقى السؤال: هل سيتمكن “شومي” من التعايش مع فكرة أنه لن يكون خلف مقود السيارة، أو أنه سيعود عن اعتزاله بعد أن يكون قد أمضى عاماً من الراحة مع عائلته كما هي حال المدير التقني في فيراري روس براون؟
(أ ف ب)