أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي رغبة واضحة في تدريب ريال مدريد الإسباني، معتبراً أنه سيكون شرفاً كبيراً له الإشراف على فريق العاصمة الإسبانية. وقال مورينيو في حديثٍ الى قناة "كانال بلوس" الفرنسية عقبحضوره مباراة أوساسونا وفالنسيا ضمن الدوري الإسباني: “أرغب في تدريب ريال مدريد، وبكل تأكيد لن أستبعد القيام بهذه الخطوة في المستقبل. إنه شرف كبير لي أن أشرف على النادي الملكي”.وكانت تقارير عدة قد ربطت مورينيو بالانتقال الى “سانتياغو برنابيو” الصيف المقبل، وخصوصاً في ظل توتر علاقته مع مالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.
وأبدى مورينيو دعمه لمدرب ريال الحالي الايطالي فابيو كابيللو معتبراً إياه الرجل المناسب في المكان المناسب قائلاً: “لن يكون بمقدور ريال مدريد الحصول على مدرب أفضل من كابيللو”.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة “ذا صن” الإنكليزية أن برشلونة يحضّر عرضاً بقيمة 16 مليون جنيه استرليني لضمّ الجناح الأيسر الهولندي اريين روبن من تشلسي، مستغلاً عدم اقتناع اللاعب بالدور المنوط به حالياً مع الفريق اللندني، وخصوصاً أنه جلس فترةً لا بأس بها خلال الموسم الحالي على مقاعد البدلاء.
وقالت الصحيفة إن برشلونة الذي حاول التعاقد مع روبن سابقاً أضحى جاهزاً لتقديم عرضه، وخصوصاً بعد قول الأخير إن الدوري الإسباني سيكون وجهته المقبلة لأنه يتناسب مع أسلوب لعبه السريع.
ويعدّ روبن ثاني لاعب من تشلسي يرتبط بانتقال محتمل الى “البرسا” بعد زميله لاعب الوسط الإنكليزي فرانك لامبارد الذي يستبعد استغناء الفريق اللندني عنه، ما دفع برشلونة الى بدء مفاوضات مع قائدي فالنسيا دافيد البيلدا وفيردر بريمن الألماني تورستن فرينغز، وذلك لحاجته الماسّة الى لاعب يشغل مركز الوسط المدافع.
(أ ف ب)