حققت الكويت فوزاً مهماً على البحرين 3ــ0 على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008. وسجل حمد العنزي الأهداف الثلاثة في الدقائق 11 و79 و90. وتغلبت قطر على مضيفتها باكستان 2ــ0، سجلهما وليد جاسم وعادل لامي في الدقيقتين 73 من ركلة الجزاء و90.وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب سوريا فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب مضيفه هونغ كونغ 2ــ0. سجلهما ماجد الحاج ومحمود خدوج في الدقيقتين 74 و80. وكانت سوريا قد فازت في الجولة الاولى على ماليزيا 3ـ1.
ورفعت سوريا رصيدها الى ست نقاط، لكنها بقيت ثانية بفارق الاهداف خلف اليابان التي تغلبت على ماليزيا 2ــ1.
وفي الرابعة، تعادلت اوستراليا مع الاردن 1ــ1 في اديلاييد. وسجل لأوستراليا سركيز في الدقيقة 58، وللأردن احمد عبد الحليم في الدقيقة 86. كما فازت السعودية على ضيفتها ايران 1ــ0، في الدمام، في أقوى المباريات وسجل الهدف الوحيد يوسف السالم في الدقيقة 83.
وفي الخامسة، تعادلت كوريا الشمالية مع العراق 2ــ2. وسجل للعراق علاء عبد الزهرة (17) وعلي حسين رحيمة في الدقيقتين 17 و90 من ركلة جزاء. واحتفظ العراق بصدارة المجموعة برصيد اربع نقاط بفارق الاهداف امام كوريا الشمالية.
وخسرت الهند امام تايلاند 0ــ1.
وضمن المجموعة السادسة، خسرت الامارات امام كوريا الجنوبية 1ــ3 على استاد آل نهيان في ابو ظبي. سجل للإمارات عادل صقر في الدقيقة 50، ولكوريا هاندونغ وصن هيونغ في الدقائق 21 و77 و36.
والخسارة هي الثانية للامارات في التصفيات، وبدورها، حققت اوزبكستان فوزها الثاني اليوم ايضاً وكان على حساب اليمن 1ــ0 سجله عمر حيدروف في الدقيقة 46.
فوز الاهلي والاسماعيلي في الدوري المصري
بقيت صدارة الدوري المصري على حالها بفوز الاهلي، حامل اللقب والمتصدر، على المصري 2ــ0 ضمن المرحلة الـ23. ويدين الاهلي بفوزه الى اسلام الشاطر الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة الخامسة. واضاف الانغولي فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة 82. وفاز الاسماعيلي على الترسانة 1ــ0. كما فاز انبي على حرس الحدود 2ــ1. وأجلت مباراة طنطا والزمالك بسبب انشغال الأخير بمباراة اهلي جدة السعودي في دوري أبطال العرب.
سطيف يستقبل الفيصلي
يختتم، اليوم، الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال العرب بلقاء وفاق سطيف الجزائري وضيفه الفيصلي الأردني ضمن المرحلة السادسة، ويتعين على الفيصلي التعادل على الاقل ليرافق سطيف لنصف النهائي وفي حال خسارة الفيصلي ستكون البطاقة الثانية من نصيب النصر السعودي.
(أ ف ب)