اختتمت مرحلةالذهاب بمباريات الاسبوع السادس «المؤجلة» حيث تألق فريقا الصفاء والعهد فيما فكّ الساحل سلسلة انتصارات الأنصار مسجلاً مفاجأة الاسبوع. وحافظ الانصار على صدارته بفارق 6 نقاط عن الوصيف الصفاء و8 عن الحكمة الثالث
السلام × الصفاء (0 ـــ 3)

  • طرابلس ـــ فريد بو فرنسيس

    أكّد الصفاء وصافته بفوز ناصع على مضيفه السلام زغرتا 3 ـــ0 وتفوق بأداء جماعي وخطورة لافتة عبر حسين طحان وخضر سلامي ورامي قدورة، ودفاع متين فسجل ثلاثة في الشوط الاول وأهدر له رامز ديوب ركلة جزاء (د 44) أصابت العارضة، فيما بدا السلام متطوراً نسبياً ولكن دون خطورة، وكانت أهم فرصه من جاد معوض صدّها نزيه طي (د 33).
    وفي الشوط الثاني لعب الصفاء براحة وحذر، فيما تحرك لاعبو السلام بشكل أفضل ومالوا للهجوم لكنهم اصطدموا بأفضل دفاع في الدوري بقيادة علي السعدي ورامز ديوب، وبدا السلاميون بحاجة ماسة لتدعيم الهجوم.
    الهدف الأول: استقبل رامي قدورة كرة بين مدافعي السلام (مشبوهة) ومررها عرضية اصطدمت بقدم فرنسوا خرما وخدعت الحارس جورج صادق.
    الثاني: كرة من عامر خان الى خضر سلامي مررها عرضية ليقابلها حسين طحان في المرمى (24).
    الثالث: رفع حمزة عبود كرته عرضية ليسكبها حسين طحان برأسه.
  • قاد المباراة اندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.

    حكمة × طرابلس (3 ـــ 2)

    برج حمود ـــ عبد القادر سعد

    حافظ فريق الحكمة على المركز الثالث بفوزه على فريق طرابلس 3 ـــ 2، بعدما تفوق لعباً وهجوماً مع فاعلية نجومه محمد قصاص وبول رستم وطومي جياكوميللي ووارطان غازاريان، وبقاء مشكلة الدفاع رغم الأداء المميز لفؤاد حجازي.
    في المقابل قدم لاعبو طرابلس أداءً جيداً، خصوصاً في الشوط الأول عبر مهاجميه جوزيف ماسيل ومحمد قبوط ومن خلفهم حسين سلامي، ونجح دفاعه في الحدّ من الخطورة الحكماوية بمراقبة لصيقة من مصطفى الخطيب على محمد قصاص. وبرز علي صفوان في الجهة اليسرى بإقفال منطقته. وتقدم طرابلس بهدف لمحمد طحان من كرة لإبراهيم منّاع (د 3)، وواصلوا تهديد مرمى الحارس طوني الضاهر بواسطة ماسيل وسلامي ومنّاع، مقابل كرتين لبول وطومي.
    وفي الشوط الثاني، تفوق الحكمة ونجح في تعديل النتيجة بهدف لطومي من ركنية لفاغنر (د 50)، ثم تقدم 2 ـــ 1 بهدف لبول رستم (د71) وبعد دقيقتين عززه بثالث جميل من كرة هوائية، فيما نجح طرابلس بتقليص النتيجة بهدف لعبد الرحمن بلّة (د 88) لينتهي اللقاء بفوز الحكمة 3 ـــ2.
  • قاد المباراة محمد المولى مع مصطفى بوّاب ومحمد عبد الله سعد.

    المبرة × الريان (2 ـــ 0)

    بيروت البلدي ـــ أحمد محيي الدين

    حقق المبرة الأهم وهو النقاط الثلاث أمام ضيفه الريان، في مباراة متواضعة. وفرض المبرة أفضليته في الشوط الأول وبرع في الوسط رامي أسعد الممول للمهاجمين استيبان وحسن حمدان، فيما تألق الحارس الرياني محمد عثمان خلف دفاع مكشوف وأربك هيثم عطوي دفاع المبرة. وافتتح المبرة التسجيل بكرة مررها رامي أسعد داخل المنطقة فروّضها استيبان وهز الشباك (د 7).
    وفي الشوط الثاني، مال المبرة للدفاع امام هجمات غير منظمة للريان، وأهدر هيثم عطوي فرصة التعادل (د 60)، بعدما أبعد اسماعيل فاضل الكرة قبل دخولها المرمى. وفي الدقيقة 89 نفذ حسن حمود ركنية للمبرة ارتدت من المدافعين لتتهيأ أمام البديل أحمد عيتاني فيخطفها قوية (2ـــ0).
  • قاد المباراة بسام عياد مع مصطفى طالب وهادي كسار.
  • تابع المباراة المدرب الجديد للريان الروماني ميهاي ماريان مع الأجانب الثلاثة رومانيان والنيجيري العائد برشيوس.

    الساحل × الأنصار (0 ـــ 0)

    المدينة الرياضية ـــ ابراهيم وزنه

    فعلها شباب الساحل وفرمل الانصار بتعادل مثير وخطة دفاعية «حمودية» نجحت في تعطيل الماكينة الخضراء فقطف الساحل نقطة وخسر الأنصار برأيه نقطتين.
    الشوط الاول: بدأ الانصار بتشكيلة خلت من المحرك العراقي صالح سدير ومواطنه المدافع سعد عطية، وضغط مبكراً عبر نجمه نصرات الجمل وأحمد مناجد وحميد بسمة فاصطدموا بستار دفاعي منظم بقيادة أحمد جرادة المتألق، الأمر الذي دفع «الخضر» إلى التسديد من بُعد، عبر حسون وحمزة المصري وحسين أمين، وقابلهم الساحليون بالضغط المباشر والكرات طويلة الى مهاجمهم الوحيد غسان شويخ الذي شكّل بعض الخطورة مع زميله حسين بلوط.
    وحول المرمى برز الظهير حسين أمين بكرتين خطرتين (د 19 و25)، وسلسلة ركنيات من ماركة «الحسون» وفرصة ذهبية للعائد المصري (د38) ضربت المقص، مقابل هجمة وحيدة «للزرق» عن طريق حسين بلوط صدمت القائم.
    وفي الشوط الثاني، تواصل الايقاع لدقائق، وعزز طه هجومه بنزول سدير وفادي غصن، فيما عزز المدرب محمود دفاعه ووسطه لإنجاز التعادل. ورغم سيطرة الانصاريين على الكرة بنسبة 70 بالمئة ووفرة فرصه في آخر ربع ساعة، الا أن الصمود الساحلي قطفها أخيراً ليكون نجم الاسبوع مع مدربه القدير محمود حمود.
  • قاد المباراة الحكم محمد منصور مع أحمد قواص وزياد مهاجر.
  • فضّل مدرّب الساحل عدم إشراك لاعبه محمود عيتاني لكونه مُعاراً من الأنصار الى الساحل.

    التضامن ـــ العهد (1 ـــ 4)

    صور ــ الأخبار

    عاد فريق العهد بفوز رباعي عريض على مضيفه التضامن صور 4 ـــ 1، في مباراة سيطر عليها وأضاع عدداً كبيراً من الفرص، إضافة الى عارضتين لنجمه العائد علي العطار وعباس أونيكا. وافتتح التضامن التسجيل بهدف للسنغالي مينيان (د 21)، وعادل علي العطّار النتيجة (د 43)، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وعزز عباس عطوي النتيجة بكرة ركلة حرّة اختصاصية (د 65) ليختم سامر زين الدين مسلسل التسجيل للعهد بهدف رابع (د 92) ويعزز حضوره باشراف مدربه الالماني الجديد روبرت غاسبارد.
  • قاد المباراة علي صبّاغ مع محمد ضو وزياد بيراق.

    الهدافون

    حافظ محمد غدار النجمة على صدارة اللائحة بـ 10 أهداف، يليه طوم الحكمة بــ9، وعباس عطوي النجمة بــ 8 أهداف، ثم ثالثاً صالح سدير الانصار ومحمود العلي العهد وحسين طحان الصفاء بــ 7، ورابعاً علي ناصر الدين النجمة وستيبان المبرة بــ 6 أهداف.
    تألق عربي في دوري أبطال أفريقيا
    في الدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا نجح الأهلي المصري، حامل اللقب، في تخطي ضيفه هايلاندرز الزمبابوي 2ــ0 (0ــ0 ذهاباً). وتأهل الترجي التونسي بفوزه على زاناكو الزامبي 4ــ1 (2ــ0 ذهاباً)، وكذلك النجم الساحلي بفوزه على فيلوستار الغيني 4ــ1 (1ــ0 ذهاباً)، وخرج الزمالك المصري بتعادله وضيفه الهلال السوداني 2ــ2 (2ــ0 ذهاباً)، وتأهل شبيبة القبائل الجزائري بفوزه على مانغاسبور الغابوني 3ــ0 (1ــ3 ذهاباً)، والجيش الملكي المغربي بفوزه على أشانتي الغاني 7ــ6 بركلات الترجيح إثر فوزه 2ــ0 في الوقت الأصلي، والاتحاد الليبي على فينيس النيجري 1ــ0 (4ــ1 ذهاباً)، والوداد البيضاوي المغربي على الملعب المالي 3ــ1 (0ــ0 ذهاباً).

    المحكمة تقبل طعن مرتضى منصور
    قررت محكمة القضاء الاداري المصرية قبول طعن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، ضد قرار شطب عضويته من ناديي الاهلي والزمالك. وارجعت المحكمة قرارها الى اخطاء اجرائية اتخذتها ادارة الاهلي في قرارها بشطب عضوية منصور، حيث لم تستدعه للتحقيق بمعرفة المستشار القانوني للنادي وتوجه له الاتهامات التي دعتها لقرار شطبه من سجلات النادي. وترجع وقائع القضية الى العام الماضي حين ادعى منصور تهجم انصار الاهلي على منزله واصابة ابنته، وعقد مؤتمراً صحافياً اعلن فيه تخليه عن عضوية الاهلي ومزق بطاقة العضوية. وثم شطب من الزمالك بعدما تكررت خلافاته مع مجلس الادارة المعين.

    الترتيب العام لمرحلة الذهاب


    1ـــ الأنصار 31 نقطة (له 26 ـــ عليه 10)
    2ـــ الصفاء 25 نقطة (22 ـــ 6)
    3 ـــ الحكمة 23 نقطة (23 ـــ 16)
    4ـــ النجمة 20 نقطة (32 ـــ 12)
    5ـــ العهد 17 نقطة (27 ـــ 12)
    6ـــ المبرة 16 نقطة (13 ـــ 11)
    7ـــ الاهلي 13 نقطة (17 ـــ 17)
    8ـــ التضامن 11 نقطة (11 ـــ 18)
    9ـــ الساحل 10 نقاط (10 ـــ 21)
    10ـــ الريان 7 نقاط (8 ـــ 35)
    11ـــ طرابلس6 نقاط (12 ـــ 24)
    12ـــ السلام ناقص 3 نقاط (5 ـــ 24).