الراحل فيهير مصدر دعوى بين بورتو وبنفيكا
أصدرت محكمة برتغالية حكماً يقضي بإلزام بنفيكا دفع مبلغ 600 ألف يورو إلى غريمه التقليدي بورتو جرّاء حصوله على خدمات المهاجم المجري الراحل ميكلوس فيهير بحسب ما تنصّ عليه القوانين الرياضية في البلاد، والتي تحتم على النادي المستفيد من لاعب نشأ في ناد آخر دفع مبلغ تعويضي معيّن للطرف الثاني.
وكان فيهير (25 مباراة دولية و7 أهداف) قد وصل إلى البرتغال عام 1998 قادماً من غيور ايتو المجري للانضمام الى بورتو في الثامنة عشرة من عمره حيث أمضى هناك أربعة أعوام أعير خلالها إلى سالغيروش وبراغا، قبل أن ينتقل الى بنفيكا عام 2002، وهو لقي حتفه في 25 كانون الثاني 2004 إثر إصابته بنوبة قلبية خلال مشاركته مع فريقه في إحدى المباريات.

عملية جراحية أخرى لركبة فاليرون

اعلن صانع العاب فريق ديبورتيفو لا كورونا الاسباني خوان كارلوس فاليرون انه سيخضع لعملية جراحية اخرى في ركبته اليسرى. وكان فاليرون (31 عاماً و45 مباراة دولية) تعرّض لاصابة بالغة خلال مباراة ودية اقيمت في كانون الثاني 2006، وخضع على اثرها لعملية جراحية لعلاج الاضرار الناجمة عن «قطعٍ في الغضروف الخارجي وقطع جزئي في الاربطة الصليبية للركبة اليسرى» التي كان اجرى عملية فيها قبل 6 اشهر، وقد ادت الاصابة السابقة الى غياب اللاعب عن الملاعب لاشهر عدة.

الناميبي فريديريكس مستشاراً لقوى ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لألعاب القوى تعيين الناميبي المعتزل فرانكي فريديريكس (39 عاماً)، بطل العالم في سباق 200 م عام 1993 ووصيف بطل أولمبيادي برشلونة 1992 وأتلانتا 1996 في سباق 100 م، مستشاراً لمنتخب رجال ألمانيا للتتابع 4 مرات 100 م.
وقال المدرب الجامعي يورغن مالوف “نريد أن يكون منتخبنا للتتابع قوياً في بطولة العالم المقررة الصيف المقبل في اليابان وأولمبياد بكين عام 2008”.

8 {وايلد كارد} في سباق خيريز


سيكون الياباني كوزوكي اكيوشي على رأس لائحة الدراجين المشاركين بـ“بطاقة دعوة” (وايلد كارد)، خلال الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة خيريز في إسبانيا.
وحاز اكيوشي على أول بطاقة دعوة في الموسم الجديد للمشاركة ضمن سباق فئة “موتو جي بي”. وستشهد فئة “250 سي سي” مشاركة ثلاثة دراجين إسبان بدعوة خاصة، وعلى رأسهم المخضرم اليكس ديبون على “ابريليا”، وألفارو مولينا (ابريليا) وسانتياغو باراغان (هوندا)، فيما سيزيد عدد المتنافسين ضمن فئة “125 سي سي” بمشاركة ثلاثة إسبانيين، هم بيري توتوسوس (ابريليا) وإيفان مايسترو (هوندا) ودانيال سايز (ابريليا)، إلى إيطالي واحد هو دينو لومباردي (هوندا) بـ“بطاقة دعوة” أيضاً.