بدأ نادي ريال مدريد الاسباني عملية جذب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، اذ اكدت صحيفة “آس” الاسبانية، في عددها الصادر امس، أن النادي الملكي اعرب عن استعداده لدفع 80 مليون يورو للحصول على خدمات رونالدو.وإذا تمت الصفقة فإن هذا الرقم المالي المذكور سيتخطى الرقم السابق الذي دفعه ريال مدريد ليوفنتوس الايطالي مقابل ضم الفرنسي زين الدين زيدان عام 2001، وقدره 75 مليون يورو.
وأشارت “آس” أيضاً الى ما سبقتها اليه منافستها صحيفة “ماركا” الاسبوع الماضي، من أن رونالدو الذي يمتد عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2010 يرغب في اللعب في اسبانيا مع ريال مدريد او برشلونة. وأضافت الصحيفة: “لهذا السبب توقفت المفاوضات حالياً لتمديد عقد رونالدو مع ناديه رغم الرغبة الحثيثة لمدرب مانشستر يونايتد “السير” الاسكتلندي اليكس فيرغيسون في انهاء الامر”.
ورأت “آس” انه إذا فشلت مفاوضات تمديد العقد “فإن مانشستر يونايتد لن يتخلى عن رونالدو بأقل من 80 مليون يورو، وان ريال مدريد الذي يتمتع ببحبوحة مالية مستعد لدفع المبلغ المطلوب”.
وسجل رونالدو (22 عاماً) 16 هدفاً هذا الموسم لمانشستر يونايتد الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2003، وقد دفع تألقه اللافت هذا الموسم مانشستر للتمسك به اكثر، اذ أعرب فيرغيسون مراراً عن استيائه من المقالات التي تصدر في الصحافة الاسبانية عن امكان انتقال رونالدو الى “الليغا”، معتبراً أن الجناح السريع “يلعب مع الفريق المناسب ويريد البقاء في صفوفه”.
(أ ف ب)