لحق كل من الشانفيل وبلوستارز بالرياضي، وتأهلا الى المربع الذهبي بعد فوز الاول على انترانيك في مباراتين لواحدة (المباراة الاخيرة 79ــ70)، والثاني على أنيبال في مباراتين متتاليتين (المباراة الاخيرة 107ــ66) ليضمن وجوده في الـ«فاينل فور»، فيما تنتظره مباراة هامشية مساء اليوم. ويكتمل المربع الذهبي بانضمام الحكمة او المتحد بعد خوض الفريقين منافسات المرحلة الاقصائية، الـ«بلاي أوف»، نهاية الاسبوع الجاري، فيتأهل الفائز في مباراتين من اصل ثلاثة بينهما الى الـ«فاينل فور».الشانفيل x أنترانيك
- النتيجة النهائية: 79ــ70
- أفضل مسجّل: الاميركي جوش كوبروود (أنترانيك) برصيد 24 نقطة.
- المباراة: جاء عامل الـ home court advantage، لمصلحة الشانفيل الذي دخل اللقاء بتركيز عال وأنهى الشوط الاول لمصلحته بفارق 5 نقاط بعد وصوله الى 13 في بعض فترات الربع الثاني، بفضل لاعبه ديفيد ديريغييان الذي سجّل 4 ثلاثيات. ورغم عناد أنترانيك وقتاله حتى الثواني الاخيرة، ضرب صاحب الارض دفاعياً وهجومياً بقوة في الشوط الثاني بوجود ماريو عبود الذي قدّم أداءً رائعاً(خرج بـ5 أخطاء) وكوري لويس تحت السلة، ومنع الخصم من تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفارق 9 نقاط لمصلحة الشانفيل.
بلوستارز x أنيبال زحلة
- النتيجة النهائية: 107ــ66
- أفضل مسجّل: فادي الخطيب وداميان كانترل (بلوستارز) برصيد 30 نقطة لكل منهما.
- المباراة: أنهى بلوستارز منافسات الـ«بلاي أوف» باكراً، وحسم وجوده في المربع الذهبي بعد لقاء سهل كسبه لمصلحته بفارق 41 نقطة. وهو الفوز الثاني توالياً لبلوستارز على انيبال بعد الاول الذي انتهى بفارق 16 نقطة. ويعود الفضل في هذا الفوز الى الثنائي الخطيب وكانترل اللذين سجّلا سوية 60 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة للأول محققاً بها أول ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» على الصعيد الشخصي لهذا الموسم. وفيما قدّم أنيبال مستوى متواضعاً لتسليم لاعبيه مسبقاً بنتيجة المباراة كما ظهر، ضرب بلوستارز بقوة ليلحق بالرياضي الى المربع الذهبي.
وعند السيدات، فاز الرياضي على هومنتمن انطلياس 66ــ 61.
(الأخبار)