تخفيف العقوبات بحق لاعبي فالنسيا وإنتر
خفّف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم العقوبة المتخذة بحق مدافع فالنسيا دافيد نافارو وزميله كارلوس مارشينا، على خلفية أحداث مباراة فريقهما امام انتر ميلان في دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا. وسيوقف نافارو 6 أشهر بدلاً من 7 اشهر، مع امكان رفعها شهرين آخرين في حال ارتكابه خطأ مشابهاً في العامين المقبلين، بينما سيوقف مارشينا مباراتين عوضاً عن 4 مباريات.
وخفّف “الويفا” العقوبات بحق لاعبين من انتر هما البرازيلي مايكون (6 مباريات) والكولومبي ايفان كوردوبا (3)، فباتت عقوبة الاول 3 مباريات بالإضافة الى 3 مباريات مع وقف التنفيذ لمدة عامين، والثاني عقوبته مباراتان اضافة الى واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين، فيما أبقى على عقوبة ايقاف الارجنتيني خوليو كروز لمباراتين، وأضاف مباراتين مع وقف التنفيذ بحق بورديسو اضافةً الى المباريات الست التي عوقب بها في المرة الاولى.

رونالدينيو يؤكد عدم استبعاده ترك برشلونة

أكد النجم البرازيلي رونالدينيو إمكان تركه لبرشلونة في نهاية الموسم الحالي بعدما ابقى الباب مفتوحاً امام الانتقال الى فريق آخر. وفي حديث لرونالدينيو الى تلفزيون “الجزيرة” باللغة الانكليزية عندما سئل اذا كان في صدد الانتقال الى ميلان الايطالي مثلما ذكرت تقارير صحافية في الايام الاخيرة، قال انه لا يدري ماذا يخبئ له المستقبل، ونفى أن يكون وزنه قد زاد في الاشهر الاخيرة، معرباً عن حزنه للأمور التي تناولتها الصحف المحلية عن زيادة في وزنه لأنها “اكاذيب ملفّقة وقد ابرزت صوراً مفبركة لتثبت اداعاءتها”.

إنكلترا والبرازيل ودياً في 30 أيار المقبل

قالت مجموعة “غلوبو” التلفزيونية ان البرازيل ستلتقي انكلترا ودياً في 30 ايار المقبل، على ملعب ويمبلي الجديد الذي يتسع لـ90 الف مقعد. ووافق الاتحاد البرازيلي على اقامة هذه المباراة ضمن استعدادات منتخبه للمشاركة في كأس اميركا الجنوبية الصيف المقبل في فنزويلا، اضافة الى تصفيات مونديال 2010 التي تنطلق في تشرين الاول.

جائزة فرنسا الكبرى مهدّدة

اعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لرياضة السيارات المستقيل جاك ريجي أن استضافة جائزة فرنسا الكبرى لسباقات سيارت الفورمولا 1 في 2008 تتوقف على مدى الاقبال الجماهيري الذي يمكن ان يشهده سباق العام الجاري. وأشار ريجي الى امكان استضافة السباق على حلبة بديلة لـ“مانيي كور” ، وذلك بعدما جاهر مالك الحقوق التجارية للبطولة بيرني ايكليستون بشوقه لرؤية السيارات تدور على حلبة في قلب العاصمة الفرنسية باريس التي تحمل معاني تاريخية واجتماعية مهمة في اوروبا.