لقي المنتخب الاولمبي السعودي خسارته الاولى أمام مضيفه الاوسترالي 0ــ2 في اديلاييد، في المرحلة الثالثة لتصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة، المؤهلة إلى نهائيات اولمبياد بكين 2008. وتعادلت الأردن وايران0ــ0 في طهران. وبقيت السعودية متصدرة للمجموعة بـ6 نقاط مقابل 5 لأوستراليا الثانية، وتتساوى الأردن وإيران بنقطتين في المركزين الثالث والرابع.وفي المجموعة الأولى، فازت البحرين على ضيفتها قطر 4ــ2. وسجل للبحرين فوزي عايش واسماعيل عبداللطيف وعبدالله عمر وجيسي جون في الدقائق3 و11 و57 و87، ولقطر عادل لامي ومجدي الصديق في الدقيقتين 45 و62 وكلاهما من ركلة جزاء. وهو الفوز الثاني للبحرين بعد الاول على باكستان 8ــ0 مقابل خسارة امام الكويت 0ــ3.
وكانت الكويت تغلبت على مضيفتها باكستان 3ــ0 في لاهور ضمن المجموعة عينها. سجلها فهد عوض وحمد العنزي وبدر المطوع في الدقائق 30 و40 و90. وبهذا الفوز عززت الكويت الاولمبي امالها في التأهل للدور النهائي.
وتتصدر الكويت المجموعة بـ7 نقاط، فالبحرين ثانية بـ6 نقاط، ثم قطر ثالثة بـ4، وباكستان رابعة بدون نقاط.
وفي المجموعة الثانية، انفردت اليابان بالصدارة بفوزها الساحق على سوريا 3ــ0. وخسرت هونغ كونغ امام ماليزيا 0ــ1.
وتتصدر اليابان بـ9 نقاط تليها سوريا بـ6، وماليزيا ثالثة بـ3 وهونغ كونغ رابعة من دون نقاط.
وفي الخامسة، اهدر العراق فوزاً كان في متناوله بتعادله وضيفه تايلاند 1ــ1 في عمان، وسجل للعراق سامر سعيد في الدقيقة 22، ولتايلاند رينو تاي في الدقيقة 47. وأضاع علي حسين الخيمة ركلة جزاء للعراق تصدى لها الحارس التايلاندي ببراعة قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الاصلي. وخسرت الهند أمام كوريا الشمالية 0ــ2. وتتصدر كوريا بـ7 نقاط، فالعراق ثانيا بـ5 وتايلاد ثالثة بـ4 والهند بـلا نقاط.
وفي السادسة، فازت الامارات على مضيفتها اليمن 2ــ1، وخطت كوريا الجنوبية نحو الدور النهائي بفوزها على اوزبكستان 2ــ0. وتتصدر كوريا بـ9 نقاط تليها أوزبكستان بـ6 والامارات ثالثة بـ3 فاليمن بدون نقاط.
(أ ف ب)