أعلن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم منصور البلوي أنه وقّع عقداً مع الدولي البرتغالي السابق ونجم إنتر ميلان الإيطالي الحالي لويس فيغو لمدة سنة بدءاً من 1 تموز المقبل بعد انتهاء عقده مع فريقه الانتر، أي في نهاية الموسم الحالي. وتم توقيع العقد، أمس، في العاصمة البحرينية المنامة حيث يرافق فيغو فريقه انتر ميلان الذي يخوض، اليوم، مباراة ودية ضدمنتخب البحرين. ولم يفصح البلوي عن قيمة العقد، لكنه أوضح أنها من أكبر صفقات التعاقد في المنطقة. وكانت الصحف البرتغالية أشارت في الأيام الأخيرة إلى أن الصفقة بحدود 4.5 ملايين يورو. وكانت الصفقة مهددة بمبالغة النجم البرتغالي في شروطه المادية إلى أن تمكن البلوي من إقناعه في النهاية بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 6 ساعات توّجها بالحصول على توقيعه، لكنه لن يحصل على خدمات اللاعب إلا بعد ستة أشهر نظراً لتمسك انتر ميلان بلاعبه. وكان نادي انتر ميلان أعلن، أمس، في بيان رسمي أنه لا مفاوضات مع الاتحاد جدة وأن فيغو سيبقى في صفوفه حتى نهاية الموسم.سوريا
حقق فريق الاتحاد، المتصدر، فوزاً صعباً على ضيفه المجد 3 ــ 2، في المرحلة الـ12 من الدوري السوري لكرة القدم، التي اقيمت تحت الثلوج في جميع المناطق باستثناء دمشق التي هطلت فوقها أمطار غزيرة حولت الملاعب الى برك مائية. وسجل للاتحاد أسامة حداد ومحمد الضامن وأيمن الحبال في الدقائق 40 و67 و90 من ركلة جزاء، وللمجد رجا رافع وعبد الهادي الحريري في الدقيقتين 6 و50. وحسم الكرامة، حامل اللقب والثالث، قمته مع مضيفه الجيش لصالحه 2ــ0، سجلهما فهد عودة وعبد الرحمن عكاري في الدقيقتين 49 و79.
واستمر تألق الطليعة، الثاني، وفاز على ضيفه حطين 2ــ0، سجلهما خالد البابا وعارف الآغا في الدقيقتين 45 و90. وفي باقي المباريات سقط الفتوة أمام مضيفه تشرين 2ــ0. وفاز القرداحة على الحرية 2ــ0. وتعادل الشرطة والوحدة 0ــ0، والوثبة وضيفه جبلة 0ــ0.
الأردن
صعد الوحدات إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الأردني لكرة القدم إثر فوزه على اتحاد الرمثا 1 ــ 0، في المرحلة التاسعة الأخيرة من دور الذهاب. وسجل أحمد البنا الهدف في الدقيقة 60. وحقق العربي مفاجأة كبيرة بفوزه على الحسين بهدفين لماهر الجدع وعمار أبو حليقة في الدقيقتين 71 و90 مقابل هدف لأحمد غازي في الدقيقة 60. وتقام اليوم مباراة أخرى تجمع الرمثا مع الجزيرة.
وفي مسابقة دوري أبطال العرب، يلتقي غداً فريقا الزمالك والأهلي السعودي، في القاهرة، في ذهاب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.