آسيا عبد الله
لم تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، قبل ظهر أمس، في نادي المركزية بسبب غياب النصاب القانوني. وكان قد حضر رئيس دائرة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات والمستشار الفني في الوزارة إيلي شاهين ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوس وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد و35 مندوباً من أصل 126. وأعلن الأمين العام للاتحاد غسان فارس أن بطولة الأولى ستنطلق في موعدها المعلن، 14 كانون الثاني الجاري، حسب تعميم الاتحاد الأخير.
وفي حديث للأخبار أكّد فارس أن الاتحاد استنفد الحلول القانونية، وقانونياً ستُعقد الجلسة الثانية في 14 المقبل أي موعد انطلاق البطولة، وإذا لم يكتمل النصاب تُعقد الثالثة بعد شهر.
“دربي” لبنان لمصلحة بلوستارز
شهد اليوم الرابع من دورة دبي الدولية الـ18 لكرة السلة مباراة قمة لبنانية جمعت الرياضي وبلوستارز، بفارق 17 نقطة، وفيما تُحسم صدارة المجموعة الأولى اليوم بعد مباراتي الرياضي ومهرام وبلوستارز والجلاء، يتصدّر فاست لينك الأردني المجموعة الثانية بعد فوزه الثالث على التوالي، أمس، أمام منتخب الإمارات 79ــ55.
بلوستارز x الرياضي
حقّق بلوستارز فوزه الأول، ولقي الرياضي خسارة أولى أيضاً في لقاء مثير، تبادل الفريقان أشواطه. البداية كانت متكافئة بين الطرفين فسجّل لاعبو الرياضي 19 نقطة، فيما أنهى رجال بلوستارز الربع الأول بـ20 نقطة. وشهد الربع الثاني تقدماً من لاعبي الرياضي الذين أنهوا الشوط الأول لمصلحتهم 46ــ31. وانقلبت الأدوار في الربعين الثالث والأخير لينتهي اللقاء لمصلحة بلوستارز 82ــ65.
فاست لينك x منتخب الإمارات
تقدم في الربع الأول فاست لينك الأردني وسجّل 23 نقطة مقابل 12 لمنتخب الإمارات الذي أشار قبل المباراة إلى أن الفوز لا يهمّه، وأشرك مدرب منتخب الإمارات، الصربي زوران عدداً من لاعبيه الاحتياطيين لتجربتهم، وليستمرّ تقدّم فاست لينك في الربعين الثاني والثالث ويوسّع الفارق الى 13 نقطة، ثم الى 24 في نهاية المباراة.
وكان كل من منتخب الامارات وفاست لينك الاردني ومهرام الايراني حقق، أول من أمس، الفوز الثاني على التوالي، الاول على الاكاديمية البحرية المصري 84ــ62، والثاني على الشانفيل اللبناني 94ــ92 بعد التمديد، والثالث على الجلاء السوري 85ــ78.
*مباريات اليوم بتوقيت بيروت: الشانفيل x الأكاديمية المصرية (15:00)، الرياضي x مهرام (17:00)، بلوستارز x الجلاء (19:00). (الأخبار)