اكتمل أمس عقد الدور نصف النهائي من دورة دبي الدولية الـ18 في كرة السلة بتأهل كل من فاست لينك الأردني والرياضي اللبناني ومهرام الإيراني والجلاء السوري بفوز الأول على بلوستارز (لبنان) بعد التمديد 92ــ87، والثاني على الشانفيل (لبنان) 104ــ85، والثالث على الأكاديمية المصرية 79ــ71، والرابع على منتخب الامارات 82ــ75. الرياضي x الشانفيل- نتائج الأرباع: (28ــ19)، (27ــ21)، (32ــ20)، (17ــ25)
- المباراة: في ظل غياب الأميركي كالفن ورنر عن فريقه بسبب تراجع مستواه الفني كما قيل، بدأ النادي الرياضي اللقاء وسط تقدّم واضح له في التسجيل مع دفاع رجل لرجل اعتمده المدربان اللبنانيان غسان سركيس وفؤاد أبو شقرا منذ البداية، وظهر أداء أميركيي الشانفيل جيداً في الربع الأول حيث استطاع كل من جورج غريفن وكوري لويس الى جانب الباقين أن يسجّلوا 19 نقطة مع أن الأفضلية في التسجيل كانت لمصلحة الرياضي برصيد 28 نقطة. واستمرّ السيناريو على حاله في الربع الثاني من المباراة مع بداية متكافئة من الناحية الدفاعية بعيداً عن الهجمات المضادة السريعة التي حقّقت التقدّم للرياضي عبر الاميركي المُستعار من نادي المتحد، راشيم رايت، ليصل الفارق الى 11 نقطة، إضافة الى حرب ثلاثيات من عمر الترك كان معدّلها 5 من 5 في الشوط الأول لينتهي 55 ــ 40 لمصلحة الرياضي. وشهد الربع الثالث تقدّماً ملحوظاً في أداء رجال أبو شقرا مع لمحات فنية جماعية كان لها الفضل في تقدّمهم بفارق 27 نقطة في نهاية الربع ما قبل الأخير 87ــ60. ورغم كل ما فعله رجال غسان سركيس لتقليص الفارق ثمّ التقدّم كانت لهم تسديدات مازن منيمنة بالمرصاد لتتخطّى النتيجة حاجز الـ100 قبل دقيقتين على النهاية، ثمّ يتأهل الرياضي الى الدور نصف النهائي بتغلّبه 104ــ85. وكان عمر الترك واسماعيل أحمد الأفضل في صفوف الفائز برصيد 17 نقطة وراشيم رايت برصيد 16 نقطة.
فاست لينك x بلوستارز
- النتيجة النهائية: 92ــ87
- نتائج الأرباع: (26ــ20)، (15ــ19)، (13ــ16)، (24ــ23)، (14ــ9)
- المباراة: لقاء دراماتيكي بكل ما للكلمة من معنى انتهى لمصلحة الفريق الأردني بعد التمديد، وبداية الربع الاول كانت متكافئة الى حد ما على المستويين الدفاعي والهجومي مع أفضلية في التسجيل عند فاست لينك لينتهي لمصلحتهم بفارق 6 نقاط. وحاول رجال الأميركي ماز تراخ تدارك الأمر من خلال تسجيلهم 19 نقطة في الربع الثاني مقابل 15 لفاست لينك لينتهي الشوط الاول لمصلحة الأخير بفارق سلة واحدة. وشهد الربع الثالث انخفاضاً في معدّل التسجيل من الطرفين لينتهي 16 ــ 13 لمصلحة رجال بلوستارز الذين قدّموا أداءً مميزاً في الربع الأخير محقّقين التعادل في نهاية الوقت الأصلي للمباراة 78 ــ 78، وفارضين التمديد الذي لم يصبّ في مصلحتهم، فقد سجّلوا 9 نقاط فقط مقابل 14 للفريق الأردني لتنتهي المباراة لمصلحة الأخير وتمنحه بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي.
مهرام x الأكاديمية المصرية
- النتيجة النهائية: 79 ــ 71
- نتائج الأرباع: (21 ــ 15)، (17 ــ 20)، (19 ــ 18)، (22 ــ 18)
ـــ المباراة: وكان حجز مهرام الإيراني البطاقة الأولى المؤهلة الى الدور نصف النهائي بعد تغلّبه على الأكاديمية المصرية بفارق 8 نقاط. وبدأت المباراة بتقدّم في الأداء الإيراني الذي يملك الاميركي أندريه بيتس، هداف الدورة حتى الآن، فسجّلوا 21 نقطة مقابل 15 لمصر، وحاول رجال الاكاديمية تدارك الأمر باكراً من خلال هجمات مثمرة لينتهي الشوط الاول من المباراة بفارق ثلاثية لمهرام. وتكافأ أداء الطرفين في الربع الثالث لينتهي 19 ــ 18 للفريق الايراني الذي استطاع أن يحسم اللقاء لمصلحته 79 ــ 71.
الجلاء x منتخب الامارات
- النتيجة النهائية: 82 ــ 75
- المباراة: لم يكن لقاء المنتخب الاماراتي سهلاً أبداً فقد حشد فريق الجلاء السوري جميع طاقاته من أجل أن يقدّم مباراة تليق بالمستوى الذي أظهره الفريق منذ بداية الدورة من جهة ويستطيع أن يتقدّم على الطرف الإماراتي من جهة أخرى. وعلى الرغم من أن المباراة كانت لمصلحة الفريق السوري طوال الوقت إلا أن ناقوس الخطر الذي كان يقرعه رجال الإمارات منذ البداية وحتى النهاية لم يترك أمام الجلاء أي خيار واستنفذ كل طاقاته ليحول دون خسارة البطاقة المؤهلة الى دوري الأربعة واستطاع ذلك بإنهائه اللقاء لمصلحته بفارق 7 نقاط.
  • مباريات اليوم بتوقيت بيروت: منتخب الإمارات x الشانفيل (15:00)، الأكاديمية المصرية x بلوستارز (17:00). والرابحان منهما يلتقيان غداً على المركزين الخامس والسادس، أما الخاسران فيلتقيان على المركزين السابع والثامن.
    (الأخبار)