أكد الإيطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد أن لاعب الوسط الإنكليزي ديفيد بيكهام الذي سيلتحق الصيف المقبل بنادي لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، سيتدرب بشكلٍ طبيعي مع زملائه “لكنه لن يرتدي بعد اليوم قميص النادي الملكي”.وقال كابيللو في مؤتمرٍ صحافي: “قرار اللاعب هو الذهاب إلى لوس أنجلس، إنه محترف كبير، لكن لاعباً لديه عقد بهذه الأهمية مع نادٍ آخر لا يمكننا الاعتماد عليه”. وأضاف: “يتدرب معنا لكنه لن يلعب بعد اليوم”.
من جهةٍ أخرى، ذكرت إذاعة “كادينا سيرا” الإسبانية في موقعها على شبكة “الإنترنت” أن يوفنتوس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالية، قدّم عرضاً إلى الريال لضمّ البرازيلي رونالدو الذي لا يرغب كابيللو في بقائه. وقالت الإذاعة أن شركة “نايكي” للتجهيزات الرياضية والراعية لرونالدو ويوفنتوس معاً مستعدة لدفع قسم من صفقة الانتقال.
وكان رئيس النادي الملكي رامون كالديرون أعلن الأسبوع الماضي أنه “لم يستجد أي شيء في احتمال انتقال رونالدو الى نادٍ آخر. هناك مفاوضات ولدينا الوقت حتى 31 كانون الثاني الحالي”، موعد إغلاق باب الانتقالات الشتوي.
كما ذكرت صحيفة “آس” أن قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا راوول غونزاليس يجري اتصالات مع ليفربول الإنكليزي، وقد ينضم إلى الفريق الذي يشرف عليه مواطنه رافايل بينيتيز.
ورأتت الصحيفة أن الصداقة القديمة بين اللاعب (29 عاماً) والمدرب الذي اشرف على إعداده في النادي الملكي، هي المفتاح لانتقالٍ محتمل في الأسابيع المقبلة، مشيرةً في الوقت عينه الى السياسة الجديدة في نادي العاصمة الإسبانية في ما يتعلق بالانتقالات واللاعبين، إذ بعد إعلان انتقال بيكهام إلى لوس انجلس غالاكسي واعتزال الفرنسي زين الدين زيدان وانتقال البرتغالي لويس فيغو إلى إنتر ميلان الإيطالي، سيسرّع انتقال راوول نهاية حقبة اللاعبين “العظماء” وسيكون بمثابة إشارة إلى إمساك المدرب كابيللو بكامل الأمور المتعلقة بالفريق. يذكر أن عقد راوول ينتهي مع ريال مدريد في 2010، وانتقاله يوجب على النادي الراغب في ضمّه أن يدفع تعويضاً قيمته 18 مليون يورو.
(أ ف ب)