أعلن لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم سيباستيان دايسلر اعتزاله اللعب نهائياً بسبب الإصابات والعمليات الجراحية المتكررة التي خضع لها في ركبته اليمنى والتي عرقلت بشكلٍ كبير مشواره الكروي.وقال دايسلر (27 عاماً)، الذي خضع لخمس عمليات جراحية في ركبته اليمنى، في مؤتمرٍ صحافي في ميونيخ: “لم تعد لديّ ثقة كبيرة في ركبتي التي عذبتني كثيراً في الأعوام الأخيرة”، مضيفاً: “أنا متشبث بقراري الذي فكرت فيه كثيراً”.
من جهته أكد المدير الرياضي في البايرن أولي هونيس أن الباب مفتوح أمام دايسلر في حال قراره العودة إلى الملاعب، مؤكداً أن النادي البافاري لن يفسخ العقد الذي مُدِّد مع اللاعب في كانون الأول 2005 حتى عام 2009.
وبدأ دايسلر مسيرته الكروية في “البوندسليغه” مع بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1998 قبل انتقاله إلى هيرتا برلين من 1999 إلى 2002 ومنه إلى بايرن ميونيخ مقابل 9.5 ملايين يورو. ودايسلر من أبرز المواهب التي أنجبتها الملاعب الألمانية، وهو خاض 36 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف، لكنه غاب عن البطولات الدولية الكبيرة بالنظر إلى الإصابات المتلاحقة التي تعرّض لها وحالات الاكتئاب القوية التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.
وكان دايسلر قد انسحب من تشكيلة ألمانيا على أبواب مونديال 2002 بسبب الإصابة في ركبته اليمنى، ثم غاب عن بطولة أمم أوروبا في البرتغال عام 2004 ومونديال ألمانيا 2006 بسبب إصابة تعرّض لها قبل شهر من انطلاقه.
كما أعلن النادي البافاري أن لاعب وسطه البوسني حسن صالحميدزيتش سينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في نهاية الموسم الحالي. وسيوقّع صالحميدزيتش الذي يلعب في صفوف بايرن منذ عام 1998 عقداً لمدة أربع سنوات مع يوفنتوس.
ونقل عنه قوله: “سأنضم إلى يوفنتوس في الصيف المقبل، وهذا أمر نهائي”.
(أ ف ب، رويترز)