البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم
يستضيف باريس سان جيرمان تولوز، الليلة الساعة 21.30 بتوقيت بيروت على ملعب “بارك دي برانس”، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي. وسبق أن تأجلت المباراة لأسبابٍ أمنية، وهي ستكون الاختبار لمدرب سان جيرمان الجديد بول لو غوين الذي خلف غي لاكومب المقال من منصبه.
*في إياب الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، يلعب اليوم الساعة 16.00 كييفو وضيفه سامبدوريا. وكان سامبدوريا قد فاز ذهاباً 1ــ0. كما يلتقي الساعة 18.30 بارما وضيفه روما (1ــ2 ذهاباً)، والساعة 22.00 إنتر ميلان وضيفه أمبولي (2ــ0 ذهاباً). ويستضيف، غداً الساعة 22.00، اريزو من الدرجة الثانية ميلان الفائز ذهاباً 2ــ0.

ليفربول يسعى لضم ماسكيرانو

يسعى ليفربول الإنكليزي للحصول على خدمات الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب وسط وست هام يونايتد. وكان ماسكيرانو (22 عاماً) قد انضم إلى وست هام من كورينثيانس البرازيلي عقب نهائيات كأس العالم 2006 إلى جانب مواطنه المهاجم الدولي كارلوس تيفيز، إلا أنه شارك في سبع مباريات فقط ولم يقدّم شيئاً يذكر حتى الآن بالنظر إلى تواضع مستوى الفريق في شكلٍ عام.

ماكليش قد يدرّب منتخب اسكوتلندا

ذكرت الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن مدرب رينجرز وأبردين السابق اليكس ماكليش هو أبرز المرشحين لتدريب المنتخب الاسكوتلندي خلفاً لوالتر سميث الذي استقال من منصبه لتدريب رينجرز.
وأكد رئيس الاتحاد ديفيد تايلور أنه سيتمّ اختيار مدربٍ للمنتخب بين مرشحين عدة من دون الكشف عن أسماء، إلا أن الإذاعة البريطانية أكدت أن ماكليش هو المرشح فوق العادة للظفر بالمنصب. وقال تايلور: “نريد تسوية هذه المسألة في أسرع وقت ممكن، تنتظرنا مباريات ويجب أن نجد المرشح الأفضل بسرعة”، موضحاً أن المنصب سيتسلمه مدرب اسكوتلندي. ومن بين المرشحين للمنصب أيضاً، طومي بارنز وجيم جيفريس وغاري ماكاليستر وكريغ ليفان وجو جوردان.

أسافا باول يفتتح موسمه في الـ 400 متر

يستهل العداء الجامايكي أسافا باول، حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر (9.77 ثوان) موسمه الجديد بخوض سباق 400 متر في جامايكا في لقاء محلي في 27 الحالي بحسب ما أعلن مدربه ستيفن فرانسيس.
وقال فرانسيس: “سيخوض باول سباق 400 متر، إنها الطريقة التي نستهل بها دائماً الموسم”. وأضاف: “سيخوض باول سباق 400 متر مرتين هذا الموسم ودائماً في جامايكا، مشيراً إلى أن السباق الثاني سيكون على الأرجح في لقاء “جيبسون ريلايز” الدولي في 24 شباط المقبل أو لقاء “فوستر كلاسيك” المحلي في 10 آذار المقبل.