لم يتمكن نجم هيوستن روكتس ترايسي ماكغريدي صاحب الـ45 نقطة من انقاذ فريقه من الخسارة امام دالاس مافريكس 96ــ109 ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي في كرة السلة. وجاء الشوط الأول في مصلحة الخاسر، فيما انتهى الثاني لمصلحة مافريكس. وتحكّم نجما دالاس الالماني ديرك نوفيتسكي (30 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وجوش هاورد (28 نقطة و7 متابعات) بمجريات اللقاء وحوّلا تخلف فريقهما في الشوط الأول بفارق 6 نقاط الى فوزٍ كبيرٍ بفارق 13 نقطةوحقّق سياتل سوبرسونيكس، متذيل ترتيب مجموعة الشمال الغربي، فوزاً غير متوقع على ضيفه كليفلاند كافالييرز متصدر المجموعة الوسطى الشرقية 101ــ96. وهو الفوز الـ15 لسياتل مقابل 25 خسارة، بينما مني كليفلاند بخسارته الـ14 مقابل 23 انتصاراً. وانتهت نتيجة الشوط الاول بفارق 5 نقاط لمصلحة الضيف الذي تقدّم في الربع الأول 28ــ24، والثاني 26ــ25، بيد أن اصحاب الارض حوّلوا تخلّفهم الى فوزٍ بفارق 5 نقاط بعد تقدّمهم في الربعين الأخيرين 24ــ19، 28ــ23.ونجحت الخطة الجماعية التي اعتمدها سياتل، اذ سجّل له خمسة لاعبين اكثر من 11 نقطة أبرزهم راي الن (22 نقطة و11 متابعة) وكريس ويلكوكس (16 نقطة و12 متابعة). في المقابل، كان اعتماد كليفلاند في هذه المباراة كليّاً على ليبرون جيمس (30 نقطة و7 متابعات) والليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس (24 نقطة و11 متابعة).
كما فاز نيو اورليانز هورنتس على اورلاندو ماجيك 84ــ78 بعد التمديد.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ساكرامنتو كينغز ــ تورونتو رابتورز، نيويورك نيكس ــ واشنطن ويزاردز، نيوجرزي نتس ــ تشارلوت بيستونز، يوتا جاز ــ ديترويت بيستونز، شيكاغو بولز ــ ميلووكي باكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ ممفيس غريزليس، اتلانتا هوكس ــ مينيسوتا تمبروولفز، فينكس صنز ــ هيوستن روكتس، لوس انجلس لايكرز ــ سان انطونيو سبرز، كليفلاند كافالييرز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت ووريرز ــ لوس انجلس كليبرز.
ويبر يعود الى مسقط رأسه ديترويت
عاد كريس ويبر الى مسقط رأسه ديترويت موقّعاً لفريقها ديترويت بيستونز، بعد أن اشترى باقي عقده الذي يمتد لعام ونصف العام من فريقه السابق فيلادلفيا سفنتي مقابل 4 ملايين دولار. وسعى 17 فريقاً، منها لايكرز وميامي ودالاس وسان انطونيو، للحصول على خدمات اللاعب الذي كان الرقم 1 في “درافت” عام 1993. وستكون مهمة ويبر (33 عاماً) الاساسية سدّ الثغرة في مركز لاعب الارتكاز التي يعانيها ديترويت بعد رحيل عملاقه بن والاس الى شيكاغو بولز الصيف الماضي.
(الأخبار، أ ف ب)