مقرّرات الاتحاد: مواعيد ومكافأة الصالات
صدر عن اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمها:
ــ تثبيت الإنذارات المرفوعة خلال البطولات الثلاث بواقع: 29 (الدرجة الأولى) و16 (الثانية) و40 (الثالثة). وأُوقف لاعب العهد حسن مزهر ولاعب الصفاء عبد الرحيم بوكري مباراة واحدة.
ــ إقامة المباريات المؤجلة الثلاث اليوم (الأربعاء) وفق الآتي: السلام ــ النجمة (2,15ــ المدينة الرياضية)، الريان ــ الصفاء (2,15ــ صيدا البلدي)، شباب الساحل ــ المبرة (2,15ــ بيروت البلدي).
ــ وضع برنامج المرحلة السادسة من الدوري وفق ما يلي: السبت 27 الجاري، الساحل ــ الأنصار (4,45 المدينة الرياضية). الأحد 28 الجاري: التضامن ــ العهد (صور)، الريان ــ المبرة (بيروت البلدي)، الحكمة ــ طرابلس (برج حمود)، الأهلي صيدا ــ النجمة (صيدا البلدي)، السلام ــ الصفاء (طرابلس)،
وجميعها ستنطلق في الساعة 2,15.
ــ تقويم مشاركة منتخب الصالات في ليبيا وصرف 200 دولار لكل لاعب (مكافأة الحلول في المركز الثاني).

المتحد يفاجئ الحكمة وتأجيل

فجّر المتحد طرابلس مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الحكمة 80 ــ 76، في ختام المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة لأندية الدرجة الأولى، وهو الفوز الثاني للمتحد فيما تلقّى الحكمة خسارته الأولى.
وكان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الحكمة الأميركي ألفين سيمز بـ38 نقطة، فيما كان أفضل مسجّل للمتحد مواطنه راشيم رايت بـ22 نقطة.
وتأجلت المباراتان اللتان كان من المفترض أن تقاما أمس في افتتاح المرحلة الثالثة بين الرياضي مع أبناء أنيبال زحلة، والشانفيل مع الأنترانيك الى موعد يحدد لاحقاً بسبب الاوضاع الأمنية.

أنطوني وأيفرسون يقودان دنفر إلى الفوز

قاد كارميلو أنطوني وألن أيفرسون فريقهما دنفر ناغيتس الى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليس بنتيجة 115ــ98 وذلك بعدما لعبا للمرة الأولى جنباً إلى جنب. وسجل أنطوني 28 نقطة بعد عودته الى المباريات عقب قضاء عقوبة بالإيقاف لمدة 15 مباراة بسبب مشاجرة مع لاعبين من فريق نيويورك نيكس. فيما أحرز أيفرسون 23 نقطة ليتقدم دنفر بفارق 20 نقطة على ممفيس في الربع الأول من المباراة التي شهدت تقدماً دائماً لدنفر.
وكان أيفرسون قد انضم إلى صفوف دنفر، قادماً من فيلادلفيا الشهر الماضي، وثارت تساؤلات بشأن إمكان تعاون اللاعبين معاً، وخصوصاً أن أنطوني يتصدر قائمة هدّافي البطولة بمعدل 31.6 نقطة، بينما يحلّ أيفرسون ثالثاً بمعدل 29.5 نقطة. وقد اعتاد كلاهما على أن يكون اللاعب الأساسي في هجوم فريقه.
وفي أولى مبارياتهما معاً، ظهرت الشراكة واضحة. فقد هيّأ أيفرسون عدداً من الكرات لزميله أنطوني في الشوط الرابع.