اكتمل عقد الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج الـ18 لكرة القدم بتأهل منتخبي السعودية والبحرين بفوز الأولى على العراق 1ــ0، والثانية على قطر 2ــ1. وتلتقي عُمان مع البحرين، والسعودية مع الإمارات.
السعودية x العراق

نجح المنتخب السعودي في الابتعاد عن لغة الحسابات وحقق فوزاً مهماً على نظيره العراقي 1ــ0، سجله ياسر القحطاني في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، ليخرج العراق من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي.
وافتقد المنتخب السعودي جهود قائده حسين عبد الغني ونايف القاضي بسبب الإصابة وسعود كريري للإيقاف، فيما غاب عن المنتخب العراقي يونس محمود الموقوف لنيله إنذارين.
قدم الفريقان مستوى جيداً في الشوط الأول وهجومياً لقطف هدف السبق، فوصلا مراراً إلى منطقة الجزاء بهجمات منظمة. وافتتح المنتخب السعودي التسجيل عندما مرر مالك معاذ كرة متقنة إلى ياسر القحطاني داخل المنطقة خرج له الحارس نور صبري ليسقط القحطاني ويحتسب الحكم الإماراتي حمد علي ركلة جزاء، تكفل بها القحطاني نفسه فأرسل الكرة بنجاح في الزاوية المعاكسة لاتجاه الحارس، وبهذا رفع القحطاني رصيده إلى ثلاثة أهداف فتشارك في صدارة ترتيب الهدافين مع الإماراتي إسماعيل مطر. وسنحت للعراق فرص عدة لمهاجميه عماد محمد وهوار ملا محمد ومهدي كريم، لكنهم فشلوا في ترجمتها إلى أهداف. وأكمل العراق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع حيدر عبودي إثر عرقلته ياسر القحطاني في الدقيقة 40. وهدأ الإيقاع نسبياً في الشوط الثاني مع محاولات من الطرفين.

البحرين x قطر

فقد المنتخب القطري لقبه بطلاً لكأس الخليج بخسارته أمام نظيره البحريني 1ــ2، ليخطف الأحمر بطاقة العبور إلى نصف النهائي من المنتخب العراقي. وسجل هدفي البحرين علاء حبيل في الدقيقتين 45 و90، ولقطر خلفان إبراهيم في الدقيقة 19.
وضرب حبيل مهاجم الغرافة القطري بقوة وأكد أنه استعاد شهيته لتسجيل الأهداف، وهو الذي توج هدافاً لكأس أمم آسيا الأخيرة في الصين عام 2004. واستعان مدرب المنتخب القطري البوسني جمال الدين موسوفيتش مجدداً بالمهاجم الصاعد خلفان إبراهيم، أفضل لاعب آسيوي العام الماضي، بعد أن استبعده عن المباراة أمام المنتخب العراقي. وقد لعب القطري بتشكيلة هجومية ضمت أيضاً سيباستيان سوريا، الأوروغواياني الأصل، وحسين ياسر. في المقابل عاد إلى صفوف المنتخب البحريني المدافع العملاق السيد عدنان بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لطرده في المباراة الاولى أمام السعودية.
وبهذا الفوز تصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، تليها البحرين بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن العراق، مقابل نقطة واحدة فقط لمنتخب قطر حامل اللقب.