البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم
بلغ تشلسي المباراة النهائية لكأس الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه على ضيفه ويكومب وندررز من الدرجة الرابعة 4ــ0 في اياب الدور نصف النهائي. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 ذهاباً. وسجل الاهداف الاوكراني أندري شفتشنكو (2) وفرانك لامبارد (2) في الدقائق 24 و44 و69 و90.
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 14 من الدوري الانكليزي الممتاز، فاز واتفورد على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2ــ1. سجل للفائز الاوسترالي بريت أمرتون خطأ في مرمى فريقه وجاي ديميريت في الدقيقتين 12 و69، وللخاسر الافريقي الجنوبي بيني مكارثي في الدقيقة 45.
¶ تأهل أ زد ألكمار الى الدور ربع النهائي من كأس هولندا بفوزه في الدور الثالث على أم في في 5ــ0، سجلها ديفيد منديز دا سيلفا (3) وموسى ديمبيلي وسايمون شيومير في الدقائق 20 و43 من ركلة جزاء و59 و24 و46.
وفاز فيللم على غرافشاب 4ــ2. سجل للفائز هادوير (2) وبو طاهر (2) في الدقائق 9 و66 و11 و14، وللخاسر بيترز وهيس في الدقيقتين 13 و89.

بريمن يجدّد عقد كلاسنيتش المريض

عرض نادي فيردر بريمن، متصدر ترتيب الدوري الالماني، تجديد عقد مهاجمه الكرواتي ايفان كلاسنيتش الذي يعاني فشلاً في الكلى ويحتاج إلى زراعة عاجلة. وقال مدير الكرة كلاوس ألوفس، إن النادي مستعد لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي. وكان كلاسنيتش قد تعرّض لمشاكل صحية قبل عامين وأثبتت التحاليل الطبية الاخيرة إصابته بفشل كلوي، وهو نقل الى المستشفى تمهيداً لنقل كلية إليه من شقيقه.

سيدورف مع ميلان حتى 2011

قال ميلان الايطالي إن لاعب وسطه الهولندي كلارنس سيدورف مدّد عقده مع النادي حتى عام 2011. وقال ميلان في موقعه على شبكة “الانترنت” ان سيدورف (30 عاماً) الذي كان عقده السابق ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، مدّد تعاقده مع النادي اربع سنوات ليبقى في صفوف الفريق حتى حزيران 2011.

ليفربول يضمّ الهولندي الشاب براوفر

اعلن نادي ليفربول الانكليزي انه ضم الشاب خوردي براوفر (18 عاماً) من اياكس امستردام الهولندي. وقال المدير الرياضي في ليفربول ريك باري “بضم خوردي نكون قد قمنا بخيارٍ للمستقبل. لديه عقد مع شباب اياكس لكنه فضّل أن يكوّن مسيرته في ليفربول”.
وبراوفر هو ثالث لاعب يضمّه ليفربول في موسم الانتقالات الشتوي بعد حارس منتخب ايطاليا للشباب وفريق سمبدوريا دانييلي باديللي حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة مع امكان شرائه، والارجنتيني اميليانو اينسوا لاعب بوكا جونيورز لمدة 18 شهراً على سبيل الإعارة ايضاً.