آسيا عبد الله
افتُتحت المرحلة الرابعة من ذهاب بطولة لبنان في كرة السلة بفوز متوقّع لبلوستارز وآخر للشانفيل، فتغلّب الأول على فريق المعهد الأنطوني 102ــ78، وألحق الثاني الخسارة الثالثة على التوالي بأبناء أنيبال زحلة 84ــ78

أربعة لقاءات خاضها فريق بلوستارز وقال كلمته فيها، والعكس تماماً ينطبق على فريق المعهد الأنطوني الذي لقي، أمس، خسارته الرابعة على التوالي. فيما حقق الشانفيل فوزه الاول منذ انطلاق البطولة وألحق بأنيبال الخسارة الثالثة على التوالي.
  • بلوستارز x المعهد الأنطونيــ النتيجة النهائية: 102ــ78
    ــ نتائج الأرباع: (26ــ24)، (29ــ9)، (30ــ21)، (17ــ24)
    ــ أفضل مسجّل: فادي الخطيب (بلوستارز) برصيد 30 نقطة، وأنيس فغالي (الأنطوني) برصيد 25 نقطة.
    ــ أفضل متابع للكرة (ريباوند): داميان كانترل (بلوستارز) بـ18 متابعة.
    ــ المباراة: استمرّ نادي بلوستارز في مسيرته السلوية النظيفة، محققاً فوزه الرابع على التوالي، وملحقاً الخسارة الرابعة بفريق المعهد الأنطوني. وكما في كل لقاءاتهم السابقة، قدّم لاعبو فريق بعبدا أداءً افتتاحياً جيداً في ظل إيقاع سريع للعب من الطرفين مع تقدّم للنجوم الزرق بوجود لاعبين أمثال: فادي الخطيب، روني فهد، روي سماحة، والاميركيين داميان كانترل وداني جونسون، لينتهي الربع الاول من المباراة بفارق سلة واحدة لبلوستارز. وفيما ضمّت تشكيلة الأنطوني كل من ميشال حكيم، أنيس فغالي، راني جعجع، ربيع كيروز والاميركي كيفن جولي، شهد الربع الثاني من اللقاء عدداً كبيراً من النقاط سجّلها لاعبو بلوستارز، 29 نقطة مقابل 9 فقط للأنطوني. والواقع أن خبرة لاعبي بلوستارز قالت كلمتها ليصل الفارق الى 30 نقطة في بعض فترات المباراة مع أن لاعبي فريق بعبدا يتمتّعون بلياقة بدنية عالية وروح قتالية لا تنتهي الا مع الثواني الأخيرة من المباراة، وهذا ما أكّده مدربهم ايلي نصر الذي كرّر أن ما ينقص فريقه هو لاعب ارتكاز، «ولم يصل بعد».

  • الشانفيل x أنيبال زحلة
    ــ النتيجة النهائية: 84ــ78
    ــ نتائج الأرباع: (16ــ18)، (23ــ22)، (27ــ13)، (18ــ25)
    ــ أفضل مسجّل: دافن فورد (الشانفيل) برصيد 34 نقطة، وديميتريك شو (أنيبال زحلة) برصيد 31 نقطة.
    ــ أفضل متابع للكرة: كوري لويس (الشانفيل) بـ13 متابعة.
    ــ المباراة: افتتح نادي الشانفيل المرحلة الرابعة بفوزه الأول في هذه البطولة، بعد مباراة ماراتونية كثرت التوقعات بشأن نتيجتها النهائية، وفيما بدأ غسان سركيس مدرب الفريق الفائز، المباراة بكلٍّ من ايلي مشنتف وكارل سركيس وجوزف ابي مراد الى جانب الاميركيين دافن فورد وكوري لويس، ضمّت تشكيلة ايلي صفير، مدرب انيبال: وليد زخيا، ايلي قصوف، داني برهوم، سيتيك نايتر وديميتريك شو. وكان معدّل التسجيل في الربعين الاولين عند الفريقين متقارباً، لينتهي الشوط الاول 40ــ39 لمصلحة الشانفيل. وكان الثالث هو الفاصل بين الخصمين اذ انتفض لاعبو غسان سركيس وتفوقوا في معدّل التسجيل ليوجدوا الفارق الأكبر الذي شهده اللقاء، 14 نقطة. وعلى الرغم من محاولات أنيبال للتعديل انتهت المباراة لمصلحة الشانفيل بفارق 6 نقاط.
    برنامج مباريات المرحلة الرابعة:
    ــ اليوم: الرياضي x المتحد (17:00)، ملعب الرياضي.
    ــ الأحد: أنترانيك x الحكمة (17:00)، سنتر دميرجيان.
    تعديلات على بطولة لبنان في كرة السلة
    أعلنت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن تعديل طرأ على برنامج بطولة لبنان للرجال وفق الآتي:
    ــ المرحلة الخامسة: الاثنين في 29 الجاري: إقامة مباراتي الشانفيل x الرياضي، والمتحد x بلوستارز عند الساعة السابعة مساء بدلاً من الساعة 21:45.
    ــ المرحلة السادسة: إقامة مباراة الرياضي x بلوستارز عند الساعة 21:30 من يوم الاحد 4 شباط بدلاً من الاثنين في الخامس منه.