آسيا عبد الله
انتهت المرحلةالرابعة من ذهاب بطولة لبنان في كرة السلة بفوز الرياضي على المتحد 105ــ75، فيما ألحق أنترانيك الهزيمة الثالثة على التوالي بضيفه الحكمة، وفاز عليه 90ــ80


تُستهلّ اليوم المرحلة الخامسة من البطولة بلقاءين، يجمع الأول الشانفيل والرياضي في ديك المحدي، فيما يلتقي كل من المتحد وبلوستارز في طرابلس.
الرياضي x المتحد
- النتيجة النهائية: 105ــ75
- نتائج الأرباع: (23ــ17)، (23ــ22)، (21ــ12)، ( 28ــ24)
- المباراة: ثلاثي مخيف دفع به فؤاد أبو شقرا، مدرب النادي الرياضي الى أرض الملعب، هم: المصري اسماعيل أحمد، الأميركي آدم سبانيش وجوزف فوغل، إلى جانب كل من علي محمود وعمر الترك، فيما ضمّت تشكيلة جورج كلزي، مدرب المتحد، كلاً من روبير بو داغر، شربل السخن وصباح خوري، إلى جانب السنغالي ريمون كارفالو والأميركي راشيم رايت. وكان الأداء متكافئاً عند الطرفين، مع محاولات واضحة لشلّ حركة الثنائي«سمعة» وفوغل. ومع ذلك، فقد انتهى الربع الأول من اللقاء بفارق 6 نقاط للرياضي. واستمر المستوى عينه عند الطرفين في الدقائق الثلاث الأولى من الربع الثاني ليتعادلا في تسجيل 7 نقاط، طلب بعدها المدرب كلزي وقتاً مستقطعاً لإعادة فريقه الى السكة الصحيحة، لكن دون جدوى! فدفاع الترك الضاغط على رايت (أفضل مسجّل في فريقه عموماً)، وثلاثيات سبانيش القاتلة (4 ثلاثيات متتالية)، كان لها الفضل في تقدّم النادي البيروتي بفارق 10 نقاط في هذه الفترة لينتهي الشوط الأول 56ــ39 لمصلحته. واستمرّ الوضع على هذه الحال في الربع الثالث ثم الأخير حيث وصل الفارق الى 36 نقطة، ليدفع أبو شقرا بعدها، وقبل دقيقتين فقط من النهاية، بتشكيلته الثانية مع استمرار كلزي بتشكيلته الأساسية المدعّمة بالسنغالي كارفالو والأميركي رايت، فاستفاد الأول من الدقائق الأخيرة وحلّ أفضل مسجّل في اللقاء برصيد 25 نقطة، يليه رايت وسبانيش برصيد 23 نقطة لكل منهما، فيما حقّق «سمعة» تريبل دابل.
أنترانيك x الحكمة
- النتيجة النهائية: 90ــ80
- نتائج الأرباع: (24ــ13)، (22ــ16)، (17ــ22)، (27ــ29)
- المباراة: منذ البداية كان أنترانيك هو سيد التقدم، على الرغم من محاولات الحكمة الحثيثة، ولا سيما في الربع الثالث لقلب النتائج، لكن الثنائي الأميركي جوش كوبروود وماركون وايت إلى جانب أداء جورج بدوي المميز كان له الأفضلية أمام كل من آين ماك وألفن سيمز ومحمد فحص، لتنتهي المباراة لمصلحة صاحب الأرض بفارق 10 نقاط، ما وضع الحكمة في المركز الخامس بـ6 نقاط، فيما هو حل في المركز الخامس بـ7 نقاط (تنقصه مباراة مؤجلة مع الشانفيل).
  • صدارة الترتيب العام:
    1- بلوستارز (12 نقطة) 4 انتصارات.
    2- المتحد (10) 3 انتصارات وهزيمة.
    3ـ الرياضي (9) 3 انتصارات، تنقصه مباراة مؤجلة.
    اتحاد السلة للابتعاد عن الشعارات الطائفية
    عممّت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة على أندية اللعبة البيان الآتي: حيث إن الرياضة فوق كل الاعتبارات، وسلامة كرة السلة اللبنانية ولبنان هي الأهم، نطلب من حضرتكم الإيعاز إلى الجمهور والجهاز الإداري والفني واللاعبين والمدربين بالابتعاد عن الشعارات السياسية والحركات الرمزية السياسية أثناء المباريات لكي لا يضطر الاتحاد آسفاً إلى اتخاذ أقسى العقوبات.