سجّل اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها العاصمة القطرية، إحراز لبنان الميدالية الأولى (برونز) في مسابقة التراب ضمن منافسات الرماية، فيما أهدى المنتخب الكويتي للرجال الذهبية الأولى إلى العرب، وناصر المقلّد الثانية في المسابقة عينها.وفي أبرز لقاءات لبنان اليوم، تخوض سيدات السلة أولى مبارياتهنّ أمام المنتخب الصيني عند العاشرة والربع صباحاً، فيما يخوض رجالها مباراة مع المنتخب الياباني عند الساعة 16:15 من بعد الظهر.
الرماية: حقّق لبنان إنجازاً بحصوله على البرونزية، هي الأولى له في الرماية في الألعاب الآسيوية، وكان أبطاله جو سالم وجوزيف حنا وطليع بو كامل، فيما افتتح الرماة الكويتيون رصيد العرب بإحرازهم ذهبيتين في مسابقة الحفرة بفضل الثلاثي خالد المضف وناصر المقلد وعبد الرحمن الفيحان. وأحرزت الهند الفضية رغم وجود بطل العالم مانافجيت ساندو في صفوف منتخبها.
السباحة: دخل الياباني تاكاشي ياماموتو التاريخ من بابه الواسع عندما أحرز ذهبيته الثالثة على التوالي في سباق 100 م فراشة بقطعه المسافة بزمن 52.54 ثانية، محطماً رقمه الآسيوي السابق بفارق 0.05 أجزاء من الثانية، ونال مواطنه ريو تاكاياسو الفضية والصيني دونغ وانغ البرونزية. وحذت حذوه مواطنته ريكو ناكامورا بإحرازها ذهبية سباق 200 م ظهراً والصينية جينغ هاو الفضية واليابانية تاكامي إيغاراشي البرونزية. وفي سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة أحرزت سيدات الصين الذهبية واليابان الفضية وهونغ كونغ البرونزية. وكسر الكوري الجنوبي الصاعد تاي هوان بارك احتكار اليابان والصين بإحرازه ذهبية سباق 200 م حرة، ونال الصيني لين زهانغ الفضية والياباني دايسوكي هوسوكاوا البرونزية. وخرج لقب آخر من جعبة الصينيين واليابانيين في السباحة عندما توج الكازاخستاني فلاديسلاف بولياكوف بذهبية سباق 50 م صدراً، فيما نال الياباني كوسوكي كيتاجيما الفضية والصيني هايبو وانغ البرونزية.
رفع الأثقال: سجل اليوم الثاني من الدورة، سقوط ثلاثة أرقام قياسية على يد الرباعة الصينية يانكين تشن التي توجت بذهبية وزن 58 كلغ في مسابقة رفع الأثقال في الخطف والنتر والمجموع، وعادت الفضية للتايلاندية واندي كاميام والبرونزية للكورية الشمالية هيون سوك باك.
كرة القدم: أصبحت اليابان على مشارف الدور ربع النهائي بفوزها على سوريا 1ــ0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة. وخسرت باكستان أمام كوريا الشمالية 0ــ1. وفي المجموعة الخامسة، فازت الصين على ماليزيا 3ــ1. وعزز العراق آماله لبلوغ ربع النهائي بفوزه على عمان 2ــ0. وضمن المجموعة الرابعة، تغلبت الهند على المالديف 2ــ1. وحققت إيران فوزها الثاني على حساب هونغ كونغ 2ــ1.
وتقام، اليوم، الجولة الثانية لمنافسات السيدات، ففي المجموعة الأولى تلعب الأردن مع الصين، وتايلاند مع اليابان. وفي المجموعة الثانية، تلعب كوريا الشمالية مع تايوان، وكوريا الجنوبية مع فييتنام.
كرة السلة: في الجولة الثانية، للمجموعة الأولى، ضمن الأردن بلوغه إلى الدور الثاني بعد فوزه الثاني في البطولة على سوريا 70ــ64، وحقق المنتخب الإيراني فوزاً مهماً على كوريا الجنوبية، حاملة اللقب، بفارق 14 نقطة 89ــ75. وفاز المنتخب القطري على جاره البحريني 97ــ56. وفي مباريات اليوم، تلتقي الصين مع أوزبكستان، وتايوان مع كازاخستان في المجموعة الثانية. وتنطلق اليوم أيضاً منافسات السيدات فتلتقي في المجموعة الأولى اليابان مع الهند.
الكرة الطائرة: في المجموعة الأولى للرجال، خسر لبنان أمام الهند 0ــ3 بواقع 18ــ25 و93ــ37 و25ــ23. وفازت تايوان على ماكاو 3ــ0، وحققت السعودية فوزها الثاني وتغلبت على الإمارات 3ــ0. وتلتقي، اليوم، في المجموعة الأولى السعودية مع الهند. وفي الثانية، البحرين مع تايلاند، وهونغ كونغ مع ماكاو.
كرة اليد: في افتتاح منافسات الرجال، ضمن المجموعة الأولى، سحق المنتخب البحريني منتخب ماكاو 53ــ11، وحقق المنتخب القطري فوزاً كبيراً على المنتخب الهندي 48ــ19. وفي الثانية، فازت إيران على الصين 27ــ25. وفي الثالثة، فازت اليابان على أوزبكستان 56ــ30 وتغلب المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي بصعوبة 33ــ29. وفي الرابعة، تغلبت كوريا الجنوبية بصعوبة على سوريا 38ــ36.
وتلتقي، اليوم، في المجموعة الأولى الهند مع ماكاو، وفي الثانية الصين مع هونغ كونغ، والكويت مع إيران، وفي الثالثة، اليابان مع السعودية، والإمارات مع أوزبكستان، وفي الرابعة، يفتتح منتخب لبنان مشواره بلقاء نظيره السوري (الساعة 13.00 بتوقيت بيروت).
وفي ختام اليوم الثاني استمرت الصين في حصد الذهب بحصولها على 13 ذهبية إضافية رافعةً رصيدها إلى 29، في حين جاءت اليابان ثانية بـ7 ذهبيات، وكوريا الجنوبية ثالثة بـ4، وكازاخستان رابعة بـ2 ومثلها للكويت، ومنغوليا سادسة بذهبية وحيدة، وهونغ كونغ بمثلها في المركز السابع، وماليزيا ثامنة بواحدة أيضاً، وجاء لبنان في المركز الـ18 ببرونزية وحيدة.