برونزيتان لقطر ولبنان يلتقي كازاخستان في سلّة الآسيادأهدت قطر برونزيّتين جديدتين إلى العرب في مسابقة الرماية، ضمن منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة، وأحرز منتخبها السلوي فوزه الثالث على التوالي. فيما يلتقي رجال سلة لبنان اليوم مع كازاخستان وسيداتها مع اليابان.
الرماية: سيطرت الصين كما كان متوقعاً على مسابقات الرماية، فمن أصل 28 مسابقة أقيمت حتى الآن، نجح الرماة الصينيون في إحراز 19 ذهبية مقابل أربع ذهبيات لكازاخستان صاحبة المركز الثاني، وأحرز المنتخب القطري برونزية جديدة أمس عن فئة العشرة أمتار متحركة، فيما نال محمد حق برونزية عن الفئة نفسها للفردي
السباحة: تألق السباح الكوري الجنوبي الناشئ تاي هوان بارك (17 عاما) وحاز ثاني ذهبية له وكانت في سباق 400 م حرة، ونال الصيني تشانغ لين الفضية والياباني تاكيشي ماتسودا البرونزية. وأحرزت السباحة الصينية يان واي تشو ذهبية سباق 50 م حرة. وأحرز الياباني جونيتشي ميياشيتا ذهبية سباق 100 م حرة. فيما فاز منتخب اليابان للرجال بذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة ظهراً. وأحرز منتخب سيدات الصين ذهبية سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة.
البلياردو: أحرز الهندي بانكاج ادفاني ذهبية الفردي في مسابقة البلياردو بتغلبه على مواطنه عشوق شنديل 3ــ1 في المباراة النهائية، وذهبت البرونزية للسنغافوري بيتر جيلتشريست بتغلبه على سان اوو اونغ من ميانمار 3ــ1 في مباراة المركز الثالث.
البادمنتون: أحزر المنتخب الصيني للرجال ذهبية مسابقة البادمنتون بفوزه على كوريا الجنوبية 3 ــ 2 في المباراة النهائية، وعادت البرونزية لكل من اندونيسيا وماليزيا.
الجودو: أحرز الكوري الجنوبي سونغ بوم كيم ذهبية الوزن المفتوح في الجودو بفوزه على الايراني محمود ميران فشندي في المباراة النهائية، وعادت البرونزية لكل من الكازاخستاني اسخات زيتكييف والياباني يوهاي تاكاي.
جمباز: أحرزت الكورية الشمالية سو جونغ هونغ ذهبية مسابقة العارضتين مختلفتي الارتفاع وحصلت الصينية نينغ هي على الفضية. واحرز الصينيان يي بينغ تشين وواي يانغ ذهبية مسابقة الحلقتين.
كرة القدم: بات منتخب تايلاند أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره الكويتي 1ــ0، في المجموعة الثالثة. ولقيت فلسطين خسارة قاسية امام قيرغيزستان 3ــ0. وفي المجموعة الأولى لحقت اوزبكستان بتايلاند بفوزها على الاردن 3ــ1، كما فازت قطر على الامارات 4ــ1. وفي الثانية، تأهلت كوريا الجنوبية بتغلبها على البحرين 1ــ0، وفازت فيتنام بنغلادش 5ــ1.
ويختتم، اليوم، الدور الاول، وفي المجموعة الرابعة، تلتقي ايران مع الهند، وهونغ كونغ مع المالديف. وفي الخامسة، يلتقي العراق مع ماليزيا، والصين مع عمان. وفي السادسة، تلعب سوريا مع باكستان، واليابان مع كوريا الشمالية.
كرة السلة: أقيمت، أمس، ثلاث مباريات في المجموعة الأولى، ففازت ايران على البحرين 113ــ77، وكوريا الجنوبية على سوريا 93ــ85، وتفوقت قطر على الأردن 71ــ64، لتتأهل الى الدور ربع النهائي. وتقام، اليوم، ثلاث مباريات في المجموعة الثانية، فيواجه منتخب لبنان نظيره الكازاخستاني (الساعة 16:15 بتوقيت بيروت)، وتلتقي أوزبكستان مع اليابان، والصين مع تايوان.
ولدى السيدات فازت تايوان على كوريا الجنوبية 80ــ73 في المجموعة الثانية. وفي المجموعة الأولى، يلتقي، اليوم، منتخب لبنان ونظيره الياباني (الساعة 10:15 بتوقيت بيروت).
كرة الطائرة: في المجموعة الأولى، فازت الكويت على الامارات 3ــ0، وفي الثانية تغلبت تايلاند على ماكاو 3ــ0، وفازت تايوان على هونغ كونغ 3ــ0.
وعند السيدات، وضمن المجموعة الثانية، فازت كازاخستان على طاجيكستان 3ــ0، وبلغت اليابان الدور نصف النهائي بفوزها على تايلاند 3ــ0.
كرة يد: لحقت كوريا الجنوبية حاملة اللقب بالسعودية الى الدور ربع النهائي بفوزها على لبنان 45ــ29 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وضمنت سوريا حلولها في المركز الثاني. وتأهلت اليابان أيضاً بفوزها على الامارات 34ــ20 في المجموعة الثالثة،
وفي المجموعة الاولى، ضمنت البحرين تأهلها الى ربع النهائي بتغلبها على الهند 47ــ30، وتأهلت قطر بتغلبها على ماكاو 49ــ11.
وفي المجموعة الثانية، بلغت ايران، أيضاً، ربع النهائي بتغلّبها على هونغ كونغ 36ــ18. وحققت الكويت فوزها الثاني في الدورة على الصين 33ــ23.
ميداليات اليوم الرابع
رفعت الصين رصيدها في صدارة الترتيب العام الى 103 ميداليات (59 ذ، 31 ف، 13 ب)، فيما بقيت اليابان ثانية بـ62 (17 ذ، 20 ف، 25 ب)، وكوريا الجنوبية ثالثة بـ61 (13 ذ، 16 ف، 32 ب)، وكازاخستان رابعة بـ25 (7 ذ، 6 ف، 12 ب)، وكوريا الشمالية خامسة بـ17 (3 ذ، 5 ف، 9 ب)، وحلّت الكويت تاسعة بذهبيتين وبرونزية، وكل من سوريا والسعودية في المركز 14 بذهبية لكل منهما، وقطر في المركز 20 بفضية وأربع برونزيات، والإمارات في المركز 21 بفضية وبرونزية، فيما حلّ كل من لبنان والعراق في المركز 25 ببرونزية وحيدة لكل منهما.
(الأخبار)